حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الخميس، 10 مارس 2016 08:56 م
حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

تواصل أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

ففي قنا، تمكن ضباط مباحث مراكز فرشوط ودشنا ونقادة وقوص اليوم الخميس "من ضبط 5 متهمين في وقائع منفصلة بحوزتهم 4 بنادق آليو وطبنجة وعدد من الطلقات وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لضبط حائزي الأسلحة النارية الغير مرخصة والمتاجرين فيها.

وكان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان قد تلقي إخطارا بضبط مزارع يدعي " عزام مبارك رمضان جاد الكريم " وبحوزته بندقية آلية وعامل يدعي " مسعد عبد المنصف إبراهيم " 44 عاما وبحوزته بندقية آلية بالخزينة الخاصة بها بمركز فرشوط.

وفي دشنا تم ضبط عامل يدعي محمد عبد الوهاب قاسم عبد الوهاب " 26 عاما وبحوزته بندقية " لي انفيلد " وفي قوص ضبط مزارع يدعي" رمضان طلب بدوي حسين 86 عاما وبحوزته بندقية رصاص وعدد من الطلقات وفي نقادة تم ضبط عاطل يدعي " محمود نوفل عبد الوهاب نوفل " 37 عاما وبحوزته طبنجة 9 مم و4 طلقات لذات السلاح وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي المنيا، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاى بالمنيا من رفع وإزالة عدد 23 حالة تعدى على الأرض الزراعية وحرم الطريق على مساحة 18 قيراطا و1400 متر خلال إحدى حملات الإزالة التي تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم الإرشاد الزراعة وحماية الأراضي، وذلك في إطار الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية.

وقال اللواء ناصر فتحي رئيس مركز ومدينة مطاي إن الحملة أسفرت عن إزالة عدد 19 حالة تعدى على الأراضي الزراعية (ائتمان زراعي) بإجمالي مساحة 18 قيراط بالإضافة إلى عدد 4 حالات تعدى على الطرق بمساحة 1400 متر.

وأضاف أن هذه الحملات تأتي في إطار التصدي لمحاولات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالة أي حالة تعدي في مهدها، مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين.

وفي البحر الأحمر، أحبطت جمارك ميناء سفاجا البحري اليوم محاولة تهريب كمية من أقراص التامول المخدر المحظور تعاطية وتداولة حيث تمكنت إدارة تفتيش الركاب من العثور على 2400 قرص تامول مخدر بحوزة أحد الركاب خلال مغادرته من ميناء سفاجا إلى السعودية أثناء تفتيش الحقائب وتم إخطار يحيي سعيد مدير عام جمرك سفاجا بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي الغربية، صرح اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية أنه في إطار ضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء شنت مديرية أمن الغربية حملة أسفرت عن ضبط 190 هارب من أحكام قضائية متنوعة جنايات حبس غرامات، وضبط 6 عاطلين بحوزة 6 أسلحة نارية 5 فرد خرطوش وطبنجة معدلة 12 طلقة ضبط 10 سلاح أبيض متنوع.

كما تم ضبط 9 قضايا اتجار مواد مخدرة ما بين حشيش وأقراص مخدرة ومخدر البانجو،و ضبط 13 مسجلا شقي خطر (110) مخالفات سرقة تيار كهربائي ضبط 9 قضايا تموينية 44 مرافق عامة.

وفي مجال ضبط المخالفات المرورية:ضبط 28 سيارة بدون لوحات ورخصتي القيادة والتسيير(22) دراجة نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص 8 مخالفة على نموذج 125 (80) انتظار خاطئ (3) سيارة لتجاوز خط السير، والحالات التي تم فيها التصالح (608) حالات بمبلغ 45 ألفا و650 جنيها.

وفي شمال سيناء أعلن مصدر أمنى أنه خلال الحملة الأمنية، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 28 مخالفة متنوعة شملت إزالة إدارية فورية وإعلانات وإشغالات وتم رفعها.

وفي مجال التموين،تم ضبط 5 قضايا منها قضيتي عدم حمل شهادة صحية، وقضية عدم الإعلان عن الأسعار، وقضية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وقضية حيازة سلع غذائية مدونا عليها تاريخين إنتاج مختلفين، كما أسفرت الحملة المرورية من تحرير 202 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق