«عاملة نظافة» تتولى علاج «طفلة» بمستشفى المحلة الكبرى

الخميس، 10 مارس 2016 07:02 م
«عاملة نظافة» تتولى علاج «طفلة» بمستشفى المحلة الكبرى
جوزيف مجدى

شهدت، مستشفى المحلة الكبرى العام بمحافظة الغربية، حالة من الإهمال الطبي، منذ عدة أيام، كادت أن تتسبب في فقدان إحدى الأطفال لساقها، وسط تقاعس وتجاهل من الأطباء المتواجدين وإدارة المستشفى.

وتعود الواقعة عندما توجه أحد المواطنين يدعى علاء نبيل، إلى مستشفى المحلة الكبرى العام، لعلاج قدم ابنته «مريم» البالغة من العمر ثلاثة سنوات، عقب سقوطها عن سريرها، مما أدى لإصابة قدمها.

وأوضح «نبيل»، أن الطبيب المقيم المتواجد في ذلك الوقت، ويدعى «أحمد صالح»، كّلف إحدى عاملات النظافة بتولي عمل «الجبس» للطفلة دون توقيع الكشف عليها، وطلب منهم العودة بعد أسبوعين لإزالة الجبس.

وتابع والد الطفلة أنهم تفاجئوا بتورم في الساق اليسرى –المصابة-، وازدياد في الألم، وقاموا بالتوجه إلى المستشفى، وعقب إزالة الجبس لتقييم الحالة، فوجئ الجميع بخروج «نافورة صديد» -على حد قوله-، وتقرحات شديدة وانكشاف عظمة القدم، وتجمع عدد من الأطباء من أقسام العظام والجراحة العامة، وقاموا بتنظيف الجرح وباشروا الحالة، مضيفًا أن إدارة المستشفى حاولت تدارك الأمر بعد إصرارهم على تقديم شكوى ضد المستشفى، وقاموا بتهديدهم بطردهم عقب انتشار الأمر في أنحاء المستشفى.

وحسب التقرير الطبي للدكتور متولي أبو ريا، والذي تابع الحالة في العيادة الخاصة به، اتضح وجود قرحة تبلغ حوالي 3*4 سم في الجهة الخارجية من القدم اليسرى، مع وجود صديد وتآكل بالأنسجة وتورم بمفصل القدم الأيسر، وتولى «أبو ريا» إجراء التغيير على القرحة، كما أوضحت الإشاعات التي قام بإجرائها وجود تسوس بعظمة الكاحل، -والذي لم يتم ذكره بتقرير المستشفى العام عند خروجها-، ما يمثل إهمالًا كبيرًا من جانب المستشفى وخطورة على ساق الطفلة، والذي كان من الممكن أن يتسبب في بترها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة