أبو شقة:اللجنة الثلاثية ترفع اللائحة لرئيس «النواب» السبت

الخميس، 10 مارس 2016 02:50 م
أبو شقة:اللجنة الثلاثية ترفع اللائحة لرئيس «النواب» السبت
بهاء أبو شقة


قال رئيس اللجنة المكلفة بإعداد مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب، النائب بهاء أبو شقة، إن اللجنة الثلاثية التي تم تشكيلها، أمس الأول الثلاثاء، برئاسته لصياغة وتنسيق أحكام اللائحة، سترفع المشروع يوم السبت القادم إلى رئيس مجلس النواب، لإرساله إلى مجلس الدولة لمراجعته.

وأوضح أبو شقة -في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس- أن هذه اللجنة تقوم حاليًا بإعداد مذكرة إيضاحية كاملة لجميع بنود اللائحة، كما تقوم بتجهيز كتب لإرسال بعض النصوص للجهات التي أوجب الدستور أخذ رأيها في مشروعات القوانين واللوائح مثل الأجهزة الرقابية والمستقلة والمجلس الأعلى للشرطة، والجهات والهيئات القضائية.

ونوه أبو شقة بأن اللجنة تضم في عضويتها النائب حسن بسيوني، والنائب محمد أبوزيد، بالإضافة إلى الأمانة الفنية لمجلس النواب.

كان رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، قد أعلن خلال الجلسة العامة للمجلس يوم الثلاثاء الماضي تشكيل لجنة ثلاثية لصياغة وتنسيق أحكام اللائحة الداخلية بعد التعديلات التي أدخلت عليها، قبل إحالة المشروع إلى مجلس الدولة، منوها بأن هذه اللجنة ستقوم بالنظر في اختصاصات اللجان النوعية، وستنظر فيما ما ورد في الدستور بشأن اختصاصات اللجان.

كما لفت عبد العال إلى أن مهمة اللجنة هي إعادة ترتيب هذه الاختصاصات وفقا للتعديلات التي تم التوافق عليها دون التدخل بشكل مباشر في أي نوع من المضامين والصياغات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق