«عباس»:أيدينا ممدودة للسلام المبني على العدل والحق

الخميس، 10 مارس 2016 02:07 م
«عباس»:أيدينا ممدودة للسلام المبني على العدل والحق


قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس :" إن أيدينا ممدودة للسلام المبني على العدل والحق ، وإننا ضد العنف والتطرف ، أيا كان مصدره".

وأكد الرئيس محمود عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانس عقد بمقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم الخميس ، أن استمرار الوضع الحالي لا يمكن احتماله، وأن تحقيق السلام والأمن والجوار الحسن ، يتطلب قرارات حاسمة من الحكومة الإسرائيلية ، بالتجميد الفوري للاستيطان ، ووقف أعمال المستوطنين العدوانية، واحترام الولاية الفلسطينية على الأراضي الفلسطينية وفقا الاتفاقيات الدولية .

وجدد الرئيس الفلسطينى ترحيبه بالأفكار الفرنسية الداعية لعقد مؤتمر دولي للسلام ، وتشكيل مجموعة دعم دولية ، وخلق آليه فعالة ومتعددة ، للعمل على تنفيذ حل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

كما أكد أهمية عمل اللجنة الوزارية العربية المعنية، ببحث التوجه إلى مجلس الأمن لإصدار قرار حول الاستيطان.

وأشاد عباس بموقف الاتحاد الأوروبي من الإستيطان الإسرائيلى ، ومنتجات المستوطنات ، ودوره في دعم السلام وتقديم المساعدات الاقتصادية، وفي مجال بناء المؤسسات الفلسطينية، لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما أشاد بأعمال اللجنة المشتركة الفلسطينية الرومانية ، معربا عن أمله فى استمرار اجتماعاتها لتحقيق المزيد من الإنجازات على طريق تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

لماذا «رأس الحكمة»؟

لماذا «رأس الحكمة»؟

السبت، 05 أكتوبر 2024 05:00 ص