بالصور.. «الجامعة البريطانية» تنظم مهرجان «الفلكلور»

الخميس، 10 مارس 2016 01:53 م
بالصور.. «الجامعة البريطانية» تنظم مهرجان «الفلكلور»
أحمد كمال

نظمت، الجامعة البريطانية في مصر، بالمسرح الروماني بالجامعة، مهرجان «الفلكلور المصري»، بمشاركة وتنظيم اتحاد الطلاب بالجامعة، وحضر الحفل الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وكان من أبرز ما في الحفل، تابلوه الليلة الكبيرة، والتابلوه البدوي، بمشاركة الفرقة البدوية الساحلية والتنورة، وبدأ الاحتفال على أنغام المزمار، مع تقديم الأكلات الشعبية مثل البطاطا والسميط، ومزيج من المأكولات التي تمثل جزءًا من «الفلكلور المصري»، وقد حازت على إعجابًا كبيرًا من الحاضرين.

من جانبه، قال عمرو خليفة رئيس اللجنة الثقافية باتحاد طلاب الجامعة البريطانية بمصر، أن الهدف الأساسي من هذا المهرجان، هو تعريف الطلاب بالعادات والتقاليد المصرية، ودعم الاقتصاد المصري، وتنشيط السياحة المصرية، وقد قدمت إدارة الجامعة الدعم الكامل للطلاب لحثهم على الإبداع.

وأضاف خليفة، حسب بيان إعلامي من الجامعة، اليوم الخميس، أن أحد أهداف المهرجان هو الحفاظ على العروض الفلكلورية والتراثية الأصيلة، ومن ضمنها فن العرائس، مضيفًا: «كل فقرات المهرجات عبرت عن خصوصية كل محافظة من محافظات مصر، خاصة أن لكل اقليم طابع وثقافة يميزه عن غيره».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق