أكثر الهواتف الصينية تداولا بين المصريين

الأربعاء، 09 مارس 2016 10:12 م
أكثر الهواتف الصينية تداولا بين المصريين

كشف تقرير عن الهواتف الصينية الاكثر تداولا بين المصريين، واحتلف هواتف شركة هواوي المقدمة، والتي تقدر حصتها بنسبة 7.3% في مصر..

1- واوى

استطاعت شركة هواوى الصينية غزو السوق المصرية بسرعة وبسهولة، وفى مدة قصيرة، وتمكنت من منافسة شركات كانت مسيطرة والتي تعد سامسونج أبرزها، نظرا لجودة الهواتف الذكية، وامكانياتها المميزة، مع أسعار منخفضة مقارنة بالشركات الاخرى التي تقدم نفس الامكانيات بأسعار أعلى.

وتحتل شركة هواوى المركز الثانى في سوق الهواتف الذكية في مصر، وتقدر حصتها بنسبة 7.3%، كما ارتفعت حصة الشركة بمصر من 1.2% في عام 2014 إلى 7.3 % في 2015.

2- شركة أوبو

على الرغم من عدم انتشار دعاية كبيرة لهذا الهاتف، خاصة الدعاية في التليفزيون، الا أنه يشهد الكثير من الطلب والإقبال في محال الهواتف، نظرا لتفاوت أسعاره المناسبة لجميع الفئات، بالإضافة إلى أحدث الإصدارات من الهاتف، والذي يوجد به كاميرا دوارة بزاوية 360 درجة، لمحبى السيلفى.

وتسعى شركة أوبو لأن تكون رقم واحد بالسوق المصري، وتستهدف ضخ استثمارات في مصر تقدر بنحو 100 مليون جنيه تتضمن تأسيس الشركة، وتعيين نحو ألف موظف أغلبهم مصريون.

3- لينوفو

استطاعت لينوفو في مدة قصيرة كسب ثقة العميل المصرى، خاصة في مجال الحاسبات أكثر من الهواتف الذكية، ونجحت في بيع 2000 قطعة من هاتف A6000 بمصر في 4 ساعات فقط، والذي يبلغ ثمنه 899 جنيه، وهو أبرز مثال على نجاح الشركة في مصر.

4- zte

تستحوذ شركة zte على المركز السابع من حيث مبيعات الهواتف الذكية في السوق المصرى، وتستهدف أن تصل إلى المركز الخامس خلال عامين.

وعلى الرغم من وجود الشركة لمدة 15 سنة في السوق المصرية، الا انها بدأت مؤخرا في التركيز على سوق الهواتف الذكية والمنافسة فيه، بطرح 9 هواتف ذكية مرة واحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة