«الشبكة العربية» تطالب بالإفراج عن الناشط إسلام سلامة

الأربعاء، 09 مارس 2016 07:08 م
«الشبكة العربية» تطالب بالإفراج عن الناشط إسلام سلامة
إبراهيم بسيونى

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم اعتقال المحامي والناشط الحقوقي إسلام سلامة، صباح أمس الثلاثاء 8 مارس 2016، من منزله بمحافظة الغربية دون الإعلان عن مكان أو سبب اعتقاله.

وكانت دعاء مصطفى المحامية بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، قد أعلنت أمس أن قوة من أمن الدولة ألقت القبض على أسلام من منزله فجر الثلاثاء 8 مارس 2016، مشيرة إلى أنها وذويه لا يعرفون مصيره أو مكان وجوده.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: لقد إعتدنا من تلك السلطات على استخدام الاعتقال وإخفاء الضحايا فترة من الزمن لبث الرعب فيهم أو في ذويهم للتراجع عن المطالبة بالحقوق والحريات أو لإملاء اعترافات على الضحايا تحت وطئة التعذيب النفسي والبدني تستخدم في الدعاية الإعلامية، أو سجن المعارضين، ولذلك فإننا نشكك في كل الاعترافات التي يدلي بها الضحايا في أي مكان سوى أمام المحكمة وبشكل علني.

ودعت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان السلطات المصرية إلى الإفراج الفوري عن المحامي والناشط الحقوقي إسلام سلامة، أو الإعلان عن سبب ومكان إحتجازه وتمكين محاميه وذويه من الإتصال به وفقا لما قرره الدستور المصري والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق