بالفيديو والصور.. عاصفة رعدية تجتاح الإمارات

الأربعاء، 09 مارس 2016 06:13 م
بالفيديو والصور.. عاصفة رعدية تجتاح الإمارات
أية أشرف

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو متعددة لمظاهر دمار تسببت بها عاصفة رعدية هائلة ضربت دولة الإمارات.

شهدت الإمارات العربية المتحدة الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء عاصفة جنونية لم تمر بها البلاد من قبل، حيث هطلت أمطارا رعدية عنيفة إلى جانب الرياح العاتية، مما أدى إلى إقتلاع بعض الأشجار وسقوطها في وسط الشارع مما أدى إلى الازدحام وعرقلة سير المركبات في بعض شوارع مدينة أبوظبي.

كما تسببت العواصف التي هبت على مدينة أبوظبي في تطاير بعض اللوحات الإعلانية، وسقوط الأطباق الهوائية من أسطح المباني، وتحطم بعض زجاج النوافذ.

كما تداول بعض المغردين على «تويتر» صورًا لتعطل إحدى الإشارات المرورية في أحد التقاطعات في أبوظبي، وتعطلت الدراسة فى أبو ظبى والعين حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين، وعلقت رحلات الطيران فى مطار أبو ظبى الدولى إلى جانب تحطم جزء من مرافقه في حين تولى شابان تنظيم حركة السير تحت الأمطار لتجنب الحوادث.

وتتعرض مناطق عدة بها لأمطار رعدية غزيرة، خاصة أبو ظبى والعين والفوعة إذ سجلت الأخيرة أعلى كمية أمطار بواقع 77 ملم، ومن المتوقع أن تتزايد غزارتها اليوم وتمتد إلى صباح غد.

ويذكر أن دولة الإمارات تتأثر حاليًا بحالة من عدم الاستقرار الجوي، إذ تتعرض لمنخفض جوي منذ صباح أمس الثلاثاء هو الأقوى منذ بداية العام، لاسيما من حيث شدة الأمطار واتساع نطاق هطولها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق