«الطحاوى»: قطاع الإتصالات يوفر مليون فرصة عمل

الأربعاء، 09 مارس 2016 12:10 م
«الطحاوى»: قطاع الإتصالات يوفر مليون فرصة عمل
الدكتور حازم الطحاوي

تعقد جمعية اتصال «نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات»، اللقاء الثاني لها ضمن سلسلة لقاءاتها الدورية مع الدكتور احمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، في السادس عشر من مارس الجارى.

وقال الدكتور حازم الطحاوي، رئيس الجمعية، في بيان له اليوم الأربعاء، إن اللقاء هدفه إلقاء الضوء على الفرص الموجودة من مشروعات في إقليم تنمية محور قناة السويس، وكيف يمكن للشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات الإستفادة من هذه المشروعات والتعرف علي السياسات والخطط المستقبلية للحكومة.

وأشار «الطحاوى» إلي أن صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساهمت خلال العام المالي الماضي بما يزيد على 52 مليار جنيه مصري بما يمثل 3% من إجمالي الناتج القومي، مؤكدا أن هذا القطاع يوفر ما يقرب من مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويساهم في تحقيق صادرات تقدر بما يزيد على 12 مليار جنيه إلى أكثر من 160 دولة حول العالم، من خلال 200 شركة مصرية عاملة في تصدير المنتجات والخدمات الخاصة به.

وأضاف أن مجلس إدارة الهيئة الاقتصادية وافق مؤخرا على إقامة منطقة تكنولوجية، وأن وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، طلب إقامة منطقة تكنولوجيا في القنطرة غرب على مساحة 110 أفدنه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة