رئيس الحكومة: وضعنا تصورات لحل أزمات المواطنين

الثلاثاء، 08 مارس 2016 07:24 م
رئيس الحكومة: وضعنا تصورات لحل أزمات المواطنين
المهندس شريف إسماعيل

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء الذى عقده مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، أن الحكومة لديها تصور لحل مشاكل التعليم، موضحًا أنها تدخل فى شراكة مع القطاع الخاص لإنشاء مدارس لمتوسطى الدخل، وفق ضوابط محددة تضعها الحكومة وبالتكلفة المناسبة وأن الدولة تستمر فى تقديم الخدمة.

وأضاف أن الإجراءات التى تتخذها الحكومة حاليًا لحل مشاكل مصانع الحديد والصلب والتى تعمل حاليًا بطاقة إنتاجية لا تتجاوز الـ20%، لتصل إلى معدلات أعلى خلال ثلاثة شهور على أقصى تقدير.

وأوضح إسماعيل أنه سيتم إضافة 750 ألف وحدة سكنية حتى عام 2018، وأن الحكومة طالبت المحافظين بتوفير الأراضى وتقسيم الأراضى المرفقة لمحاصرة ظاهرة العشوائيات والتعديات على الأرضى الزراعية، وأكد رئيس الوزراء أن الإصلاح الإدارى وتمكين الشباب لهما أولوية خاصة فى برنامج الحكومة المقرر أن تقدم به إلى البرلمان يوم 27 مارس الجاري.

وأشار إسماعيل إلي أن الحكومة تقوم حاليًا بعمل دراسات إقتصادية وإكتوارية لموارد وتكلفة التأمين الصحى الشامل لكل المواطنين، والتى تتراوح مابين 90 إلى 100 مليار جنيه، مضيفآ أن الحكومة ستتقدم بمشروع قانون بعد التأكد من الموارد والتكلفة وأن برنامج التأمين الصحى سيشكل نظامًا تكافليًا وإلزاميًا يضمن المستوى الجيد للمستشفيات وسيتم تطبيقه على جميع المواطنين على مدار زمنى 6 سنوات.

وأوضح رئيس الوزراء أن انتخابات المحليات لإختيار أعضاء المجالس المحلية سيكون لها دور مؤثر ومهم فى تحسين الأوضاع بالتنمية المحلية، لأن المجالس المنتخبة ستكون بمثابة الجهاز الرقابة المهم، مؤكدًا أنه سيتم الإنتهاء من مسودة مشروع قانون الإدارة المحلية الجديدة منتصف العام الجارى، وهو حجر الزاوية للإنتخابات المحلية.

وأكد إسماعيل أنه على إستعداد لإتخاذ أية قرارات تحقق مصلحة مصر، مضيفًا أن قناة السويس الجديدة من المشروعات الإستراتيجية وتعد إضافة هامة لموادر مصر، مشيرآ إلي أنه يتم التخطيط لإقامة معارض فى جميع عواصم المحافظات لمنتجات المشروعات الصغيرة، كما تتخذ الدولة قرارات لتحصيل مستحقاتها ومن بين ذلك توصيل العدادات الكودية والذى لا يترتب عليه إعطاء أى حقوق للمخالف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق