نقل محطة رفع الصرف الصحي بقرية ابهيت الحجر بالفيوم

الثلاثاء، 08 مارس 2016 04:04 م
نقل محطة رفع الصرف الصحي بقرية ابهيت الحجر بالفيوم
هاني البنا

عقد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، اجتماع خدمة المواطنين ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التي تُعقد لحل المشكلات وتلبية الإحتياجات، بحضور اللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد حمودة السكرتير العام المساعد، ووكلاء الوزارات المعنية ومديري عموم القطاعات ورؤساء المراكز والمدن.

وخلال اللقاء استمع محافظ الفيوم لشكوى عدد من المواطنين، حيث طالب عدد من أهالي قرية إبهيت الحجر التابعة لمركز سنورس بنقل محطة رفع الصرف الصحي إلي خارج الكتلة السكنية، كما تضرر أهالي قرية الحجر التابعة لمركز إطسا من تحول مصرف الباسل الزراعي الي مصرف صرف صحي ويطالبون بتوفير مصرف للري الزراعي، وعلى الفور أصدر المحافظ توجيهاته لرئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي بفحص الشكوى المقدمة من المواطنين ووضع الحلول الجذرية لها، كما اشتكى أهالي قرية الغرق التابعة لمركز إطسا من تضرر منازلهم من المياه الجوفية، وعلى الفور كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة إطسا بسرعة بحث الشكوى وحل المشكلة حلاً جذرياً.

كما قرر محافظ الفيوم خلال اللقاء منح عدد 2 كشك لمواطنين من الأسر الأولي بالرعاية، يقيمان بمنطقتي بني صالح بمركز الفيوم، والصوفي بمدينة الفيوم، مع تزويدهما بالسلع والمستلزمات التي سيتم بيعها، وذلك بالتنسيق بين مديرية الشئون الإجتماعية والجمعيات الأهلية حتى تكون مصدراً لدخل الأسرتين.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الشئون الاجتماعية ببحث حالات عدد من الأسر البسيطة حتى يتم صرف مساعدات مالية شهرية لهم تساعدهم على تربية أبناءهم.

وفي لفتة انسانية قام محافظ الفيوم بمنح مساعدة عينية للسيدة دعاء عطية التى تعول طفلاً صغيراً وليس لديها مصدر دخل، كما منح المحافظ مساعدة عينية للسيدة نورا جمعة التى تعول أسرة أيضاً وأصدر توجيهات للمسئولين بتوفير فرصة عمل لها بالقطاع الخاص لمساعدتها علي تلبية المتطلبات المعيشية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق