«غباشي»: مكالمة السيسي لعمرو أديب لم تخرج عن السياق المألوف

الثلاثاء، 08 مارس 2016 11:23 ص
«غباشي»: مكالمة السيسي لعمرو أديب لم تخرج عن السياق المألوف
الدكتور مختار غباشي
إسراء فتحي

علق، الدكتور مختار غباشي، الخبير بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، على المداخلة الهاتفية للرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه «القاهرة اليوم»، على فضائية اليوم، قائلًا: «إن الرئيس دائمًا يفاجئ المذيعين بمداخلاته على الهواء، مثل أسامة كمال وعمرو أديب»، مشيرًا إلى أن المكالمة لم تخرج عن السياق المألوف عن مدخلاته السابقة.

وأضاف «غباشي» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»: «إن المداخلة كانت دليل على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أراد أن يوضح للشعب أنه متابع لهذه البرامج الحوارية، وإلى حد كبير جدًا يستطيع أن يتدخل فيها، وشرح وجهة نظر الإدارة السياسية من خلالها، سواء كان الحديث يرتبط بتنمية سيناء أو عن زياراته للخارج، أو رؤية الإرادة السياسية لواقع معين مرتبط بترشحه أو غيره».

وأكد أن المواطن لا يريد مثل هذه التصريحات، ولكن يريد التحدث عن الأشياء التي تمس حياته اليومية، مشيرًا إلى أنهم مرتبطين ارتباطًا وثيقًا بالحكومة وحكامها المحليين «المحافظين»، وقدرتهم على التعاطي مع مشاكل الناس، وادراكهم لها وتقديم الحلول المناسبة.

وأوضح أنه كلما اقتربت الحكومة من مشاكل الشعب، كلما انعكس ذلك على المواطن بطريقة ربما تكون أوقع بكثير جدًا من حديث المسئولين، ستشهدًا بالمشاريع الضخمة والتي لا يوجد انعكاس واضح لها على المواطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة