بالصور.. محافظ الشرقية يتفقد المدارس في أول أيام الدراسة للعام الجديد

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 03:30 م
بالصور.. محافظ الشرقية يتفقد المدارس  في أول أيام الدراسة للعام الجديد

تفقد محافظ الشرقية الدكتور رضا عبدالسلام، برفقة محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم، بعض المدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية فى أول أيام من العام الدارسى.

وبدأت جولة المحافظ بمدرسة الناصرية الإبتدائية وأحمد عرابي الإعدادية وكفر الأشراف وعدد من المدارس الأخرى، وتابع المحافظ حالة الصيانة بتلك المدارس والنظافة العامة لها وانتظام العملية التعليمية.

واستقبلت اليوم 4 آلاف مدرسة، بينها 67 مدرسة جديدة، مليونا و400 ألف طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، لبدء العام الدراسى الجديد.

وقال صلاح عثمان، مستشار محافظ الشرقية لشئون التعليم، إنه تم الانتهاء من الصيانة في 481 مدرسة وأيضًا الصيانة العاجلة فى 269 أخرى، وتوزيع 2683 معلمًا مساعدًا من مسابقة 30 ألف معلم وهم «ألف معلم رياضيات، 91 تعليم صناعي الباقي مواد فنية موسقية ورياضية».

وأضاف عثمان، أنه تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات ومديرى العموم، للتبيبة بضرورة تسليم الكتب فى أول يوم دراسى، لافتاً إلى أنه وصل من الوزارة 80% من كتب الخاصة بالتعليم الابتدائى، 75% للإعدادى، 70% للثانوى وما يقرب من 60% للتعليم الفنى، وتوجيههم بأن تخصص الحصة الأولى من اليوم الدراسى الأول عن «ترسيخ القيم والمبدأ المواطنة»، وتم توجيه المدراء على ضرورة ترشيد الاستهلاك والحفاظ على الحنفيات والتأكيد على غلقها والنظافة العامة داخل وخارج المدرسة.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق