أمين «التعاون الخليجي» يلتقي المبعوث الأممي لليمن

الإثنين، 07 مارس 2016 07:08 م
أمين «التعاون الخليجي» يلتقي المبعوث الأممي لليمن
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الكتور عبدالل

بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، مع اسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، في الرياض، اليوم الإثنين، تطورات الأوضاع وجهود استئناف المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية؛ لإعادة الأمن والسلم وفق مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

وأعرب الزياني - خلال اللقاء - عن دعم دول مجلس التعاون للجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي؛ لترتيب عقد مشاورات بين الأطراف المعنية استكمالا للمشاورات التي عقدت في سويسرا في وقت سابق.

كما التقى الزيانى مع "هيتريك ولولي" المدير العام للنقل في المفوضية الأوروبية، والوفد المرافق له، بمناسبة زيارته للمملكة العربية السعودية، حيث بحثا آفاق التعاون بين الأمانة العامة لمجلس التعاون والمفوضية الأوروبية، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مجالات النقل والطيران والسكك الحديدية.

وأشاد الأمين العام بالعلاقات الوثيقة التي تربط مجلس التعاون والاتحاد الأوربي، مشددا على أهمية التواصل بين الجانبين والعمل لكل ما من شأنه توسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة