«عبد الغفار» لضباط الشرطة: الخطأ الفردي ينعكس على الوزارة بالكامل

الإثنين، 07 مارس 2016 04:27 م
«عبد الغفار» لضباط الشرطة: الخطأ الفردي ينعكس على الوزارة بالكامل
اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية

عقد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، مساء اليوم الاثنين، اجتماعاً مع ضباط الشرطة، من رتبة الملازم أول إلى رتبة المقدم، بحضور عددٍ من مساعدى الوزير والقيادات الأمنية، بمقر أكاديمية الشرطة بالعباسية.

ودعا وزير الداخلية، فى بداية الاجتماع، الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة الأبرار، ووجه تحية إجلال لأرواحهم وللجهود التى يبذلها رجال الشرطة والقوات المسلحة والتى يفخر بها كل مواطن مصرى، مؤكداً أن هؤلاء الأبطال قدموا مثالاً فى التفانى والعطاء، وأنهم سيظلون على الدوام نماذج مضيئة للشجاعة والإقدام، وأن أسمائهم ستبقى دوماً محفورة فى ذاكرة الوطن، قائلا "سنظل أنا وأنتم وكافة رجال الشرطة فداءً لأمن مصر".

وأكد وزير الداخلية للضباط، أن رجال الشرطة مؤتمنون على حقوق المواطنين وحرياتهم، وهو ما يتطلب الانضباط فى الآداء والعمل بأمانة وإخلاص ، لاسيما فى ضوء التحديات التى تحدق بالوطن والمخاطر التى تتربص بأمنه، والأعباء الملقاه على جهاز الشرطة... مشيراً إلى أن العمل الأمنى رسالة سامية لها قيمتها، وأن التعامل المستمر مع المواطن هو من طبيعة العمل الشرطى، الأمر الذى يفرض على الجمع مزيداً من الالتزام بالقواعد المهنية عند التعامل من أجل تقديم خدمة أمنية مميزة لأبناء الشعب المصرى العظيم .. مؤكداً أن حب واحترام الشعب المصرى لجهاز الشرطة داعم أساسى لنجاح العمل الأمنى.

وأوضح وزير الداخلية أن متطلبات وتطلعات المواطنين فى تطور مستمر، هو حقٍ مشروع ، مشيرا الى أن الوزارة تعى هذا جيدا،ً وتسعى من خلال خطة متكاملة إلى توفير ذلك من خلال الارتقاء بمستوى الآداء وربط كافة الأعمال الأمنية بمتطلبات وطموحات المواطنين.

وأشار إلى أن وقوع الأخطاء أمر متوقع خلال تنفيذ العمل ، ومن هذا المنطلق كان حرص الوزارة على المراجعة والتقييم المستمر لضمان عدم تكرار تلك الأخطاء، وأن أولى تلك الآليات إعداد وتأهيل العاملين فى جهاز الشرطة، بغرس قيم وأسس الانضباط والالتزام لديهم، وتعريفهم وبشكلٍ مستمر بحدود مسئولياتهم وصلاحياتهم القانونية، وتثقيفهم بأسس العمل الشرطى الذى يضمن حسن تعاملهم وحفاظهم على حقوق الإنسان وكرامته، والرقابة الصارمة التى تضمن عدم تكرار الخطأ.

وأكد عبدالغفار، أن الانضباط والالتزام فى الأداء التنفيذى المتصل بالمواطنين، يُعد أولى خطوات نجاح العمل الأمنى.. مشدداً على حسن معاملة المواطنين أثناء ترددهم على مختلف المواقع الشرطية وأثناء التفاعل اليومى معهم بالشارع المصرى، بما يحقق التفاعل المستمر مع المواطن وخلق جسور التواصل الدائم لبناء الثقة مع الجمهور.

وشدد على ضرورة الوعى بأن هناك من يترصد بالأخطاء التى قد ترتكب خلال الآداء الأمنى؛ لتضخيمها والمتاجرة بها، وأنه يجب على رجال الشرطة الالتزام بمعاير الآداء الأمنى، لتفويت الفرصة على هؤلاء المتاجرين .. موضحاً أن أى خطأ فردى ينعكس على صورة الوزارة بالكامل.

ووجه وزير الداخلية القيادات الأمنية بالتواصل المباشر والمستمر مع رجال الشرطة بما يحقق تقييماً دورياً للأداء التنفيذى ويرفع من كفاءته، باعتباره جزءاً ثابتاً من منهج العمل الأمنى، مؤكداً أن المؤامرة التى تحاك ضد مصر كبيرة ويجب على الجميع القيام بدوره بإدراك ووعى لحجم تلك المؤامرة .

كما وجه باستكمال دعم وتطوير أساليب التدريب بما يدعم العمل الأمنى ورفع كفاءة القوات ، مشدداً على تدعيم وتطوير أوجه الرعاية المختلفة لكافة أبناء جهاز الشرطة مما يسهم فى رفع الروح المعنوية لجميع القوات ويؤثر إيجابياً فى الأداء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق