«البورد» تعلن تطبيق تقنية الفيديو في الملاعب

السبت، 05 مارس 2016 05:15 م
«البورد» تعلن تطبيق تقنية الفيديو في الملاعب
تقنية الفيديو في الملاعب
رامي بركات

اكد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم «البورد»، على انه تم السماح بتطبيق تقنية مساعدة الحكام من خلال الفيديو بشكل تجريبي بدءاً من موسم 2017 -2018، لمدة سنتين، وذلك حسبما تم اعلانه في كارديف.

وتعد تقنية الإعتماد على الفيديو في ملاعب كرة القدم هى الخطوة الثانية التي تعتمد عليها «الفيفا» تجاه التكنولوجيا عقب تطبيق نظام خط المرمى «عين الصقر» والتي نجحت بشكل لافت للنظر في كأس العالم بالبرازيل 2014.

وهناك اربع حالات سيتم تقييمها من خلال الفيديو وهى: تسجيل الهدف، البطاقة الحمراء، ركلة الجزاء، خطأ بتحديد الهوية، اما حالات التسلل «الأوفسايد» لن تدخل في نطاق التقييم.

من جانبه قال السويسري جاني انفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الجديد انهم اتخذوا اليوم قراراً تاريخياً في كرة القدم ، مشيراً إلى ان الإتحاد يسعى دوماً لإتخاذ خطوات ملموسة نحو الأمام.

واضاف «اذا حاول الحارس او المدافع انتزاع الكرة بشكل غير صحيح وارتكب خطأ، فإنه لا ينال بطاقة حمراء بل سيحصل على صفراء فقط.

ومن المقرر ان تستخدم هذه التكنولوجيا في نهائي بطولة كأس الإتحاد الأوروبي «اليوروبا ليج» الذي سيقام في 18 مايو بمدينة بازل السويسرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة