"بلدي صبراتة" الليبي يشيد بتعاون المواطنين في تحرير الرهائن الإيطاليين

السبت، 05 مارس 2016 04:47 ص
"بلدي صبراتة" الليبي يشيد بتعاون المواطنين في تحرير الرهائن الإيطاليين
صورة موضوعية

أشاد المجلس البلدي بمدينة صبراتة الليبي، بتعاون المواطنين في المدينة مع الغرفة الميدانية ومدها بالمعلومات عن أماكن تواجد عناصر تنظيم داعش الإرهابي، مشيرا إلى أن الغرفة "تمكنت بفضل هذا التعاون من تحرير الرهائن الإيطاليين وهما شخصان من أصل أربعة كانوا قد اختطفوا خلال الفترة الماضية أثناء تنقلهم من منفذ رأس جدير الحدودي إلى مكان عملهم في شركة مليتة للنفط والغاز غرب مدينة صبراتة.

كما أشاد المجلس في بيان له أمس الجمعة، بدور القوات التي تعمل تحت إمرة غرفة العمليات الميدانية بصبراتة لملاحقة عناصر تنظيم "داعش" داخل وخارج المدينة، وكذلك بتعاون المناطق المجاورة للقضاء على خطر هذا التنظيم الإرهابي.

وأكد المجلس البلدي لمدينة صبراتة الليبية، أن قوات غرفة العمليات الميدانية تمكنت خلال اليومين الماضيين، من القضاء على أكثر من 20 شخصا ينتمون لتنظيم "داعش" جنوب المدينة، بعد هروبهم إلى منطقة الجفارة ، مشيرا إلى أن كلهم يحملون الجنسية التونسية.

وقال المجلس البلدي في بيان اليوم، إنه يتابع وبحرص تطورات الأوضاع في المدينة وتبعات الضربة الجوية على المنزل الذي كان يأوي عناصر تابعة لتنظيم "داعش" والتي كشفت اللثام عن الخلايا المندسة لهذا التنظيم داخل المدينة، مضيفا أنه ينسق مع الأجهزة الأمنية في المدينة وخارجها لتشكيل غرفة عمليات ميدانية تتابع هذه القضية وكافة تبعاتها وما يترتب عليها من ملاحقة لعناصر هذا التنظيم وكافة المتورطين معهم ومن يأويهم.

وأوضح البيان ، أن المنتمين إلى تنظيم «داعش» هربوا إلى منطقة الجفارة «لعدم إيجادهم لمأوى داخل المدينة ومكان يلجؤون إليه»، مبينا أن المنطقة «ذات طبيعة صحراوية وخالية من السكان.

وأكد البيان أن الغرفة تمكنت من القبض على عدد من المتورطين في استجلاب عناصر التنظيم من تونس ومناطق أخرى، وتسليم بعضهم إلى قوة الردع الخاصة في العاصمة طرابلس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق