4 دول يسعى إليها «عكاشة» للهرب.. الإمارات تحتل الصدارة بعد تمويل الفراعين.. «المغرب» لحرصهم على حياة اليهود.. «أمريكا» من أجل البحث عن الحماية.. و«إسرائيل» الموطن الأساسى

الجمعة، 04 مارس 2016 09:06 م
4 دول يسعى إليها «عكاشة» للهرب.. الإمارات تحتل الصدارة بعد تمويل الفراعين.. «المغرب» لحرصهم على حياة اليهود.. «أمريكا» من أجل البحث عن الحماية.. و«إسرائيل» الموطن الأساسى
توفيق عكاشة
سوزان يونس

لم يكن يتوقع النائب السابق توفيق عكاشة أن استقباله للسفير الاسرائيلي ستكون بمثابة الكارت الأحمر له من مجلس النواب، بل ومن الوسط الإعلامي كافة.

وترددت أنباء عن رحيل «عكاشة» عن مصر خلال الأيام المقبلة، ولهذا ترصد «صوت الأمة» خلال هذا التقرير أبرز الدول التى من المتوقع أن يفر إليها «عكاشة»

المغرب
أولى الدول التى من المتوقع أن يذهب لها «عكاشة» المغرب، حيث قامن من قبل بزيارتها، وعاد يمدح الشعب والحكومة، منبهرًا ببشبكة الطرق المتميزه، والأقمار الصناعية.

وأيضًا أثني علي الشعب المغربي لكونه لم يهجر اليهود الذين يعشقهم عكاشة ويعتبرهم ضحايا، ولأنهم لم يستقبلوا الأخوان لأنه يكره سياستهم.

الإمارات
من ضمن الدول أيضًا التى من المتوقع أن يذهب إليها «عكاشة» الإمارات وذلك بعدما صرح من قبل أنها كانت من تمول القناة، وأن جميع الرواتب التي يدفعها للعاملين، هي من دعم الإمارات.

في إشارة واضحة إلي أن هناك علاقات طيبه بين عكاشة والإمارات، وجعل احتمال السفر إليها وارد.

أمريكا
عقب سقوط العضوية عن النائب توفيق عكاشة، هو بالفعل تقدم بطلب اللجوء السياسي إلي إمريكا، ولكن هل يلجأ إليها بالفعل أم يؤثر عليها حلفته الأكبر إسرائيل.

إسرائيل
يبدو أن عكاشة لا يريد إلا استمرار الجدل حوله، فلم يكتفي بإستقبال سفير الكيان الصهيوني في منزلة، بل وطلب السفر إلي الأراضي الفلسطنيه المحتلة، للقاء رئيس وزراء إسرائيل.

يذكر أنه أعلن عن نيته تلك قبل إسقاط العضوية، والآن هو بلا صفة يمكن أن يسافر إلي إسرائيل بموجبها، ولكن يبقي احتمال اللجوء إلي إسرائيل الأهم والأبرز.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق