الرئيس الصيني يؤكد أهمية تمسك بلاده بالنظام الاقتصادي الاشتراكي

الجمعة، 04 مارس 2016 08:38 م
الرئيس الصيني يؤكد أهمية تمسك بلاده بالنظام الاقتصادي الاشتراكي
لرئيس الصيني شي جين بينغ


أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الجمعة، أهمية تمسك الصين بنظامها الاقتصادي الاشتراكي والسعي إلى تعزيز وتطوير القطاعين العام والخاص بينما يجاهد ثاني أكبر اقتصاديات العالم لمجابهة التباطؤ في معدلات نموه.

وجاءت تصريحات شي عشية افتتاح الدورة التشريعية الصينية الجديدة للعام 2016 وخلال حضوره لمناقشات مجموعة من المستشارين السياسيين من الجمعية الديمقراطية الصينية لبناء الوطن واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة التي عقدت في إطار الدورة السنوية الحالية للجهاز الاستشاري السياسي الأعلى في البلاد.

وقال الرئيس الصيني إن الصين يجب عليها العمل بكل جهد لتعزيز وتطوير القطاع العام وتشجيع ومساندة وقيادة جهود التنمية بالقطاع الخاص، مشيرا إلى أن الدولة ستظل ملتزمة بخلق مناخ إيجابي ومناسب لنمو القطاع الخاص.

وتابع قائلا إنه بالرغم من الموقف الدولي المعقد ومهام الإصلاح الداخلي الشاقة فإن الصين بالتزامها ب"الشموليات الأربعة" تمكنت من تحقيق الأهداف الأساسية المحددة للعام الماضي وإكمال الخطة الوطنية الخمسية الثانية عشر للأعوام (2011-2015) بنجاح.

وأكد الرئيس الصيني، طبقا لوكالة الأنباء الصينية، على أن ما تم تحقيقه من إنجازات لم تكن سهلة المنال، مشيرا إلى أن هذه الإنجازات عكست القيادة القوية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الحاكم والجهود المشتركة لأبناء الشعب الصيني وحكمة الأحزاب الصينية غير الشيوعية إضافة إلى اتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة والمستشارين السياسيين.

يذكر أن "الشموليات الأربعة" هي المناهج الاستراتيجية الشاملة الأربعة التي كان الرئيس شي حددها في شهر مارس 2015 والتي تدعو إلى بناء مجتمع يحيا في سعة من العيش ولكن باعتدال وكذا تعميق الإصلاحات الشاملة والتقدم الشامل وتعزيز سيادة القانون والانضباط الحزبي الكامل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق