ارتفاع عدد ضحايا اشتباكات بنها لـ23 قتيلًا وجريحًا

الجمعة، 04 مارس 2016 02:06 م
ارتفاع عدد ضحايا اشتباكات بنها لـ23 قتيلًا وجريحًا
محمد أيوب​

عززت، أجهزة الأمن من تواجدها بمحيط مستشفى بنها الجامعي، وانتشرت عناصر من الأمن المركزي لتأمين المبنى والأطباء، عقب وقوع اشتباكات بين عائلتين بقرية كفر أبو ذكرى ببنها، أسفرت عن مصرع وإصابة 23 شخصًا من العائلتين.

وقام اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية، بتفقد حالة المصابين، وتم الدفع بقوات من الأمن إلى القرية لمنع تجدد الإشتباكات بين العائلتين.

وقال الدكتور محمد عبد السلام مدير عام مستشفى بنها الجامعي، إنه تم إلغاء الأجازات بالمستشفى، والدفع بفرق طبية من المتخصصين في العظام والجراحة لمتابعة حالات الإصابات، بالإضافة إلى فرق من التمريض ومديرى الطوارىء والاستقبال.

مشيرًا إلى ارتفاع عدد القتلى في الاشتباكات إلى 5، و18 مصابًا مصابين بإصابات نارية متوسطة وخفيفة، من بينهم حالتين في حالة حرجة تم نقلهم لغرف العمليات، لإصابتهم بتهتكات في الأمعاء، وتم توفير كميات من الدم ببنك الدم الرئيسي بالمستشفى تحسبًا للطوارىء.

كانت قرية كفر أبو زكري التابعه لمدينة بنها بمحافظة القليوبية قد شهدت معركة بالأسلحة النارية بين عائلتين بسبب النزاع على حد فاصل لقطعة أرض زراعيه أسفرت عن مصرع وإصابة 23 شخصا من العائلتين وتم نقل الجثامين والمصابين إلى مستشفى بنها الجامعي.

تلقى اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية أخطارا من العميد عادل محروس مأمور مركز شرطة بنها بوقوع مشاجره حاده بين عائلتين بقرية كفر أبوزكرى بمدينة بنها ولقى 5 مواطنين مصرعهم وإصابة 18 آخرين وتم نقلهم الجثامين والمصابين إلى مستشفى بنها الجامعى.

وإنتقلت على الفور قوات الأمن وتم فرض كردون أمنى حول القريه لضبط الجناه ومنع تجدد الإشتباكات ووقوع ضحايا آخرين
ودلت تحريات المباحث أن المشاجره وقعت بين إبراهيم سعد حجازى متهم أول وطرف ثانى ناديه سليمان عقيلى بسبب النزاع بينهم على حد فاصل لعدد 3 قيراط أرض زراعيه بقرية كفر أبو زكرى بمدينة بنها مما أدى إلى قتل 5 أشخاص وإصابة عددا من الأهالى منهم رضا محمد عواد وشحته محمد عواد وناصر محمد عواد وحسين إبراهيم عبدالغفار وتحرر محضر بالواقعه وتولت النيابة العامة التحقيق.

من ناحيته قال زين سرحان مدير إدارة الأمن المدنى بالجامعة انه تم الدفع بفرق نسر وصقر لتأمين مبنى المستشفى والأطباء والتمريض وتم التأكيد على التعامل بإيجابية من ذوى الحالات المصابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق