البنك الدولي يمنح وزارة النفط العراقية شهادة تقدير

الخميس، 03 مارس 2016 07:06 م
البنك الدولي يمنح وزارة النفط العراقية شهادة تقدير
صوره تعبيريه

منح البنك الدولي وزارة النفط العراقية شهادة تقديرية لجهودها في تقليل حرق الغاز المصاحب بحقول النفط الجنوبية تسلمها وكيل الوزارة لشؤون الغاز حامد يونس.

وقال مدير برنامج تقليل حرق الغاز العالمي بيجورن هامسو إن الشهادة قدمت للعراق لتخفيضه كميات جيدة من الغاز المحترق خلال عملية استخراج النفط، مؤكدًا ضرورة استمرار دعم العراق لهذا المشروع للوصول إلى إيقاف حرق الغاز نهائيًا.

وأكد يونس، في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن الشهادة منحت تقديرًا للجهود المبذولة من قبل العراق في تخفيض حرق الغاز عام 2015 في الحقول النفطية الجنوبية وأن عمليات التخفيض جاءت بعد أن استكمل العراق منشآت المعالجة لعمليات استخراج النفط.

وأوضح أن الكميات التي خفضت من حرق الغاز بلغت أكثر من 400 مليون قدم مكعب قياسي (مقمق) وتمت الاستفادة منها في تغذية محطات الطاقة الكهربائية بالوقود وفي الصناعات البتروكيماوية والأسمدة.

من جهة أخرى، افتتح وكيل وزارة النفط العراقي فياض حسن نعمة مشروع محطات الإنتاج الأولى بحقل الزبير النفطي جنوب العراق بطاقة 200 ألف برميل يوميًا ويضم المشروع محطات متكاملة في كبس الغاز وتحليه المياه، حيث يشرف ائتلاف شركتي "ايني" الإيطالية و"كوكوكاز" الكورية على عملية التطوير.

وأشار فياض إلى أن مشروع محطات الإنتاج الأولى يعتبر المرحلة الأولى لتطوير الإنتاج في حقل الزبير الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 350 ألف برميل يوميًا، ويضم الحقل محطة الرافضية ومحطة الزبير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة