قوى سياسية: زيارة السيسي لكوريا تضيف زخما لعلاقات البلدين

الخميس، 03 مارس 2016 06:55 م
قوى سياسية: زيارة السيسي لكوريا تضيف زخما لعلاقات البلدين
أحمد البحيرى عضو الهيئة العليا لحزب الحرية

قال أحمد البحيرى عضو الهيئة العليا لحزب الحرية إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كوريا الجنوبية تضيف زخما كبيرا للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتنقل التعاون بينهما إلى مستوى جديد، حيث أنها تعد الزيارة الأولى لرئيس مصري منذ 17 عاما، وشهدت توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات التجارة والصناعة والتعليم وتنمية الموارد البشرية والنقل وتطوير الموانئ.

وأكد البحيرى - فى تصريح اليوم - أن الزيارة ستعمل على جذب انتباه المستثمرين الكوريين إلى السوق المصرية، واصفا إياها بأنها "ستكون بمثابة نقطة تحول تدشن مرحلة جديدة من التعاون بين كوريا ومصر في السنوات المقبلة على المستويين الحكومى والشعبى".

من جهته ، أشاد أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كوريا الجنوبية، واصفا إياها بأنها استكمال لنجاح جولة الرئيس الأسيوية والتي شملت كازاخستان واليابان أيضا.

وأكد الفضالي - في تصريح اليوم - أن السيسي ركز خلال لقائه برئيسة كوريا الجنوبية على مسألة جذب الاستثمارات الكورية إلى مصر، وهو الأمر الذي يعد جوهر زيارات الرئيس الخارجية للدول الآسيوية.

وأوضح أن نتائج الزيارة جيدة جدا، خصوصا مع توقيع 9 اتفاقيات ومذكرات تفاهم تضمنت تنظيم إتاحة القروض الكورية ودراسة منح مصر حزمة تمويلية قيمتها 3 مليارات دولار.

وشدد رئيس تيار الاستقلال على أن السياسة التي يتبعها الرئيس مع الدول الصديقة، هي السياسة المثلى لتحقيق التنمية والخروج بالاقتصاد المصري من عثرته، مثمنا فكرة التنوع والاستفادة من كل تجارب الدول الناجحة في جميع المجالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة