العراق..«الحشد الشعبي» يؤكد أن قواعد «داعش» بسامراء تم تطهيرها

الخميس، 03 مارس 2016 06:07 م
العراق..«الحشد الشعبي» يؤكد أن قواعد «داعش» بسامراء تم تطهيرها
الحشد الشعبي

أكد نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" العراقي أبو مهدي المهندس أن معظم قواعد تنظيم «داعش» الإرهابي في منطقة الجزيرة غرب سامراء تم تطهيرها وتثبتت الخط الدفاعي للقوات في جزيرتي سامراء وتكريت.. وقال: ان الجزيرة كانت قاعدة أساسية مهمة لداعش التي كانت تهدد مدينتي سامراء وتكريت بصلاح الدين، وتفصلنا أسابيع قليلة عن تطهير قضاء الشرقاط بصلاح الدين.

وقال المهندس- في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، في سامراء بصلاح الدين- ان الأهمية العسكرية لجزيرة صلاح الدين تعود لارتباطها بمحافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوي وكركوك، وتعتبر قاعدة انطلاق أساسية بمختلف الاتجاهات، ويمكن أن تنطلق منها القوات الى جميع المحافظات وتطهيرها من داعش مسنودة من الخلف.

ولفت إلى أن العمليات العسكرية الجارية في الجزيرة لليوم الثالث تساهم في تأمين العاصمة «بغداد» من ذراع دجلة الى محور الصينية ، حيث تم تطهير جزئها الشرقي، وقال: ان القوات التابعة للجيش والشرطة والحشد الشعبي بإسناد طيران الجيش والقوة الجوية بذلت جهودا ودماء خلال العمليات العسكرية لتطهير الجزيرة من عناصر داعش.

وأكد تصميم قوات "الحشد الشعبي" على استمرار زخم المعركة ضد داعش، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية تضمنت تطهير 64 قرية وتم تطهير 5000 كم من عناصر داعش وتم قطع خطوط امداد وتواصل التنظيم مع الموصل وصلاح الدين عن طريق الثرثار واغلاق معبر الصينية بوجه داعش.

ولفت إلى أن طيران التحالف الدولي لايشارك في العمليات العسكرية التي تخوضها قوات الحشد الشعبي ، وان الحشد يساند القوات المسلحة بالقرب من الفلوجة وان قرار مشاركة الحشد في عملية تحرير الفلوجة يقرره القائد العام للقوات المسلحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق