تعاون علمي مع كوريا الجنوبية لدعم صناعة البتروكيماويات ومعالجة المياه

الخميس، 03 مارس 2016 04:30 م
تعاون علمي مع كوريا الجنوبية لدعم صناعة البتروكيماويات ومعالجة المياه
الدكتور أحمد الصباغ

صرح مدير معهد بحوث البترول، الدكتور أحمد الصباغ، بأن 4 من الباحثين بالمعهد قاموا بمهمات علمية بكوريا الجنوبية، في عدد من الموضوعات البحثية المهمة والحيوية التي تدعم صناعة البتروكيماويات ومعالجة المياه في البلدين.. وذلك في إطار التعاون العلمي والتقني بين المعهد والجامعات والمعاهد الكورية.

وقال الصباغ، في تصريح اليوم الخميس، إن الباحث الدكتور عبد الرحمن ربيع قام خلال بعثته في جامعة «INHA» الكورية بعملية إنتاج الأولفينات ومونمر البيوتادين، لتحضير بعض أنواع البلاستيك والمطاط والبوليمرات، وهي مهمه جدا وأساسية في تحضير بعض أنواع الكيماويات، خاصة وأنها تهدف إلي تطوير وتحديث عملية نزع الهيدروجين من البروبان والبيوتين باستخدام ثاني أكسيد الكربون كعامل مؤكسد في وجود حفاز مناسب.

وأضاف أن الدكتور حسن حفني الباحث بقسم الكيماويات بالمعهد قام كذلك بمهمة علمية بمعهد "كوريا لأبحاث تكنولوجيا الكيمياء" لتحضير وتوصيف بعض الأغشية عالية الترشيح من مادة الكيتوزان لتحلية مياه البحر، بالإضافة لقيام الدكتور عمرو حسين بنفس القسم بمهمه علمية لجامعة "ينجم"، لبحث استخدام تكنولوجيا النانو في معالجة مياه الصرف الصحي، وذلك في إطار اهتمام الجانبين المصري والكوري بمجال تنقية ومعالجة المياه.

وتابع أن الدكتور صلاح محمود الباحث بقسم الكيماويات بالمعهد قام بمهمة علمية بجامعة "شانغن الوطنية" بكوريا الجنوبية، لبحث تطوير مواد نانونية مهجنة جديدة ذات حساسية عالية التحلية، تستعمل كمجسات كيميائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة