بالفيديو والصور.. قرية «عبد الناصر» تثور ضد نائب التطبيع

الأربعاء، 02 مارس 2016 08:47 م
بالفيديو والصور.. قرية «عبد الناصر» تثور ضد نائب التطبيع
أسماء فتحي

إحتشد مساء اليوم العشرات من الناصريين والإعلاميين من أهالي محافظة أسيوط، وقاموا بوقفة احتجاجية أمام منزل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بقرية بني مر، بمركز الفتح، وذلك احتجاجا على تصريحات النائب المقال توفيق عكاشة ضد جمال عبد الناصر.

وقال الصحفي الناصري سميرالجعفري، إن الوقفة جائت لأستنكارموقف عكاشة الشائن ضد الزعيم جمال عبد الناصر، لافتًا أن الناصرية أكبر من أن ينالها بالحديث أي أحد، مشيرًا إلى أن الدعوة شعبية وليست مختصرة على الناصريين فقط.

كما قال صلاح خلف الله، أمين إعلام الحزب العربى الناصرى بأسيوط، إن الوقفة هدفها الإحتجاج على تطاول توفيق عكاشة عضو مجلس النواب ورئيس قناة الفراعين على الرئيس الراحل جمال عبدالناصر أثناء لقائه واجتماعه بالسفير الإسرائيلى وفى برنامج مصر اليوم حلقة أول أمس على قناة الفراعين.

وأضاف خلف الله، أن عكاشة أذاع تقريرا مسجلًا عن عبدالناصر حوى كثيرًا من المشاهد المغلوطة ومستخدما عبارات يحاسب عليها القانون ضد زعيم وقائد عربى له محبوه في مصر والوطن العربى، مشيرًا إلى أنه سوف يتم توزيع بيان يتم توضيح فيه أن عبدالناصر ملك للشعب المصرى ككل والدفاع عنه واجب علينا كلنا والهدف تقديم رسالة إعلامية وسياسية للدولة والشعب المصرى بأن أهل الصعيد هذه المرة لن يقفوا صامتين أمام إهانة رموزهم.

كان قد قام النائب السابق توفيق عكاش باستضافته السفير الإسرائيلي في منزله، واجه عكاشة هجوما حادًا في البرلمان، خاصة بعدما هاجم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، مما دفع النائب الناصري كمال أحمد، بإلقاء الحذاء في وجهه أثناء انعقاد الجلسة العامة لمجلس النواب.

كما أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة رسميا، بعد بلوغ النصاب القانوني، بموافقة 465 عضوا، مشيرا إلى أنه بذلك لم يعد يمتلك صفة عضوية البرلمان.

وأعلن في الجلسة العامة، خلو مقعد الدائرة الرابعة ومقرها "طلخا ونبره"، بمحافظة الدقهلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق