وزير الأوقاف يفتتح مؤتمر «دور الإعلام في التصدي للإرهاب».. غدا

الأربعاء، 02 مارس 2016 08:45 م
وزير الأوقاف يفتتح مؤتمر «دور الإعلام في التصدي للإرهاب».. غدا

يفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ورئيس رابطة الجامعات الإسلامية الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، غدا الخميس بجامعة أسيوط، فاعليات المؤتمر الدولي حول "دور الإعلام في التصدي للإرهاب"، والذى تنظمه الرابطة بالتعاون مع مركز دراسات المستقبل بالجامعة.

وأوضح الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الدكتور جعفر عبد السلام أن المؤتمر- والذي يعقد لمدة ثلاثة أيام تحت رعاية وزيري الأوقاف والتعليم العالي- سيناقش من خلال جلسات عمل عدة أبحاث أعدها أساتذة جامعات وخبراء وإعلاميون من مصر وعدة دول؛ حيث يتناول المحور الأول موضوع الإعلام والإرهاب والتشخيص والواقع.

وأشار عبد السلام إلى أن المحور الثاني بعنوان "وسائل الإعلام وقضايا الإرهاب"، سيناقش المسئولية القانونية والاجتماعية لوسائل الإعلام، ودور وسائل الإعلام الفلسطيني للتصدي للإرهاب الصهيوني، وتشخيص واقع الإرهاب والإعلام والمعالجة الإخبارية لقضايا الإرهاب في القنوات الفضائية العراقية.

ويطرح المحور الثالث بعنوان "نحو خطة إعلامية شاملة لمواجهة الإرهاب" ملامح تلك الخطة، والتي تلقي الضوء على ضوابط نشر المواد الإعلامية المرتبطة بالإرهاب ومخاطر الإعلام الجديد، وتقترح ميثاق شرف إعلامي، فيما يتناول المحور الرابع محاور مواجهة الإرهاب من خلال التنسيق بين المؤسسات الإعلامية والأمنية للتصدي للإرهاب، ودور العاملين في الإعلام لتحقيق ذلك، واستخدام الجماعات الإرهابية لوسائل الاتصال والإعلام الجديد نافذة لنشر التطرف والإرهاب.

ويقترح المؤتمر، في ختام أعماله، خطة عمل إعلامية للحد من الإرهاب والتطرف، يتم رفعها إلى صانعي القرار والمؤسسات الإعلامية العربية والإسلامية.

كان وزير الأوقاف، وصل إلى أسيوط، مساء اليوم، وكان في استقباله محافظ أسيوط ياسر الدسوقي ورئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد عبده، ولفيف من قيادات وعلماء الأوقاف بأسيوط، ومن المقرر أن يلتقي وزير الأوقاف مساء غد بالعلماء والأئمة بالمحافظة، ويكرم عشرة من الإداريين المتميزين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق