الحريري: حزب الله يقوم بأعمال إرهابية في الخارج

الأربعاء، 02 مارس 2016 03:48 م
الحريري: حزب الله يقوم بأعمال إرهابية في الخارج
رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري


أكد رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري أنه يعتبر ممارسات حزب الله في الخارج أعمالا إجرامية وإرهابية وغير قانونية لكن في لبنان هناك وضع داخلي يجب التعامل معه من خلال الحوار"، مشددا على استمرار الحوار بين تيار المستقبل والحزب.

وقال الحريري - في تصريح له اليوم بعد إرجاء جلسة مجلس النواب اللبناني لانتخاب رئيس للبلاد - إن "حزب الله" يقوم بنشاطات وبأمور لا يجب أن يقوم بها إن كان باليمن أو بالسعودية، وهذا الأمر له نتائج وأدت إلى تصنيف "حزب الله على لائحة الارهاب".

وأضاف أن "حزب الله" في أمريكا وأوروبا مصنف كمنظمة إرهابية وإجرامية أيضا، وهذا كله بسبب الاعمال التي يقوم بها".

واستدرك قائلا "إن "حزب الله" مصنّف من السابق منظمة ارهابية وهذا قبل أن نبدأ بالحوار معه، وهذا الموضوع لن يؤثر على الحوار معه"، مؤكدا ضرورة تحييد لبنان عن الخارج وألا يصل الحريق في سوريا إلى لبنان".

وفيما يتعلق بانتخابات الرئاسة اللبنانية .. قال الحريري إن "اليوم حضر 72 نائباً لمجلس النواب لانتخاب رئيس، لكن النصاب لم يكتمل"(يشترط حضور الثلثين أي 85 نائبا)، معربا عن أمله "أن يحضر النواب الذين غابوا في الجلسة المقبلة".

وتمنى من كل النواب ألا يتركوا الفراغ الذي يقتل لبنان كل يوم، قائلا "الخلافات السياسية اليوم نحلها من خلال وجود رئيس للجمهورية وهذا بالطبع أفضل من الفراغ الذي نعيشه".

وقال إن "رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية صرّح أمس بأن الديمقراطية في لبنان لها خصوصية وأنا اتفهم هذا الشيء، وقد تكون الأمور لم تنضج في بعض النواحي "، مؤكداً تمسكه "بفرنجية كمرشح للرئاسة".

وقال إننا "لسنا بحاجة إلى حوار مع حزب"القوات اللبنانية" بل نحن بحاجة إلى حوار مع من نحن على خلاف معهم أي "حزب الله، ومستمرون في الحوار لأننا لا نريد الفتنة في البلاد، وسنصل إلى نتيجة عاجلاً أم نتيجة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة