مستشار وزير البيئة:تكثيف الحملات التفتيشية على المستشفيات

الأربعاء، 02 مارس 2016 12:18 م
مستشار وزير البيئة:تكثيف الحملات التفتيشية على المستشفيات
صورة تعبيرية

شدد العميد الدكتور محمد بهلول مستشار وزير البيئة لشئون التفتيش البيئى ونهر النيل علي أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف الحملات التفتيشية على المستشفيات سواء قطاع خاص أو عام، بالإضافة إلى معامل التحاليل والعيادات الخاصة التى ترد شكاوى بشأنها.

وقال العميد بهلول،فى تصريح له،اليوم، "إنه سيتم عمل تفتيش بيئى شامل على المخلفات الطبية ومدى التزام المنشأة بالاشتراطات البيئية والعمل على توفيق الأوضاع لتلك المنشأة، موضحا أن القمامة شق منها يتضمن نفايات طبية خطرة".

وأكد أن النفايات الطبية الخطرة أشد ضررا من المخلفات البلدية، ويجب النظر إليها، موضحا أنه سيتم أيضا خلال التفتيش على المستشفيات التفتيش على محرقة المستشفى والمقلب الذى يتم فيه إلقاء المخلفات الطبية ثم يتم إبلاغ المستشفى بضرورة توفيق أوضاعها البيئية، وفى حال عدم الالتزام يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وأضاف العميد بهلول "أننا نقوم بالتفتيش على أى مخالفة تظهر لنا مثل التفتيش على العائمات السياحية وقاعات الاحتفالات والمطاعم السياحية واللنشات النهرية بنهر النيل للحد من مصادر الضوضاء والتلوث البيئي، مشيرا إلى أنه منذ أيام تم شن حملات تفتيشية على المنشآت السياحية المطلة على نهر النيل".

ولفت إلي أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 23 منشأة سياحية، وتحرير 17 مخالفة نهرية، كما تم شن حملات تفتيشية على 25 منشأة صحية ما بين مستشفيات ومعامل تحاليل طبية وعيادات، فضلا عن التنبيه على المنشآت بسرعة توفيق أوضاعها البيئية من خلال التقدم بخطط الإصحاح البيئى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق