«البيئة» :نقل المقالب العمومية بالقاهرة قريبا

الأربعاء، 02 مارس 2016 11:02 ص
«البيئة» :نقل المقالب العمومية بالقاهرة قريبا
نقل المقالب العمومية


أكد مدير إدارة المخلفات الصلبة بجهاز شئون البيئة المهندس يحيى عبد الله أنه يتم حاليا التنسيق مع محافظة القاهرة لإغلاق المقالب العمومية بها غلقا نهائيا واختيار مواقع بديلة وذلك ضمن الخطة السريعة والآجلة في التعامل مع منظومة المخلفات.. مشيرا إلي أنه سيتم قريبا جدا نقل تلك المقالب إلي المواقع البديلة.

وقال عبد الله - في تصريح له اليوم الأربعاء - إن "هذا العام يشهد سيطرة كاملة على مقالب القاهرة وهى الطوب الرملي والوفاء والأمل بمدينة نصر "الواحة" ومقلب الروبيكي ومقلب القطامية العشوائي خاصة مقلبي الطوب الرملي والوفاء التي يحدث بهما اشتعالات كثيرة في المخلفات وذلك من خلال حرص الوزارة على تواجد معدات ثابتة مؤجرة للسيطرة أولا بأول على المخلفات منعا للاشتعالات.

وأكد أنه يتم حاليا العمل لنقل القمامة إلي مدافن صحية ومصانع تدوير خارج القاهرة.. مشيرا إلي أنه يتم التجهيز لـ 5 مواقع سبق وأن صدر قرار جمهوري بها كمواقع للتدوير والمعالجة والتخلص من المخلفات وهى موقعان بصحراء بلبيس وموقع بطريق العين السخنة وموقع بالصف والكريمات على بعد 32 كيلو مترا من حلوان وموقع في كوم اوشيم لخدمة محافظة الجيزة.

وأوضح عبد الله أن متابعة تلك المقالب هي مسئولية المحليات وهيئات النظافة والمحافظات ولكن الوزارة تقوم بمسئولياتها تجاه تلك المقالب من منطلق القضاء على بؤر التلوث ولكن المسئولية تقع على المحليات التي يجب أن تتولى إدارة هذا العمل وتكلف سياراتها أو الشركات المتعاقدة معها أو هيئات النظافة بالتخلص من المخلفات أولا بأول والقيام بأعمال الفرز والتغطية والتسوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة