«الإتصالات»: تعاون استراتيجي مع روسيا بمجال تكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء، 01 مارس 2016 05:15 م
«الإتصالات»: تعاون استراتيجي مع روسيا بمجال تكنولوجيا المعلومات
ياسر القاضي

أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن زيارة نيكولاي نيكيفوروف وزير الاتصالات والاعلام بجمهورية روسيا الاتحادية لمصر تعتبر بداية لعلاقة استراتيجية طويلة الأجل بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك على هامش الجولة التي قام بها الوزيران في القرية الذكية وذلك في اطار زيارة وزير الاتصالات والاعلام الروسي على رأس وفد رسمي تلبية للدعوة التي وجهتها له وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية.

واستعرض القاضي مع نظيره الروسي مشروع المناطق التكنولوجية من أجل الاستفادة من الخبرة الروسية في هذا المجال ، مؤكدا عزم عدد من الشركات الروسية على الاستثمار في هذا المشروع في مصر.

من جانبه، قال نيكولاي نيكيفوروف وزير الاتصالات والاعلام بجمهورية روسيا الاتحادية مساندته لاتخاذ قرارات تتعلق بخفض تعريفة التجوال الدولي بين البلدين، مشيدا بتجربة مصر في مجال انشاء القرية الذكية القائمة على مبدأ الشراكة بين القطاع العام والخاص.

وأكد أن تم مناقشة دور الوزارتين في خلق بيئة أعمالة محفزة للاستثمار والاستفادة من السوقين المصري والروسي وتنمية الاعمال ومواجهة التحديات لدعم الشباب والتعاون في مجال البرمجيات وصناعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتعددة، والاتفاق على دعم الشركات الصاعدة.

وشدد الوزيران على أن التكنولوجيا تلعب دورا هاما في التقارب وتقوية العلاقات بين الشعوب بالإضافة الى أهميتها الاقتصادية في توفير فرص عمل متميزة للشباب وتنمية الاعمال وتشجيع الاستثمار بين الشركات.

وشملت الزيارة مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى والتي قدمت عرضا حول الحضارات المصرية القديمة ومصر الحديثة، كما تضمنت الجولة زيارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ، حيث أطلع وزير الاتصالات الروسي على البرامج التي تقدمها الهيئة فيما يخص تنمية الطلب المحلي وزيادات الصادرات من تكنولوجيا المعلومات ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والابداع التكنولوجي وريادة الاعمال، بالاضافة الى التعرف على تجربة مصر الناجحة في جذب الاستثمارات العالمية داخل قطاع الاتصالات.

وكان المهندس ياسر القاضي قد شهد اليوم مع الوزير الروسي مراسم توقيع خطاب نوايا بين شركات الاتصالات المصرية ونظيرتها الروسية لإطلاق جولة من الاجتماعات التفاوضية لبحث إمكانية خفض تعريفة التجوال الدولي بين البلدين برعاية وزارتي الاتصالات في كلا البلدين.

وقال القاضي إن خفض تعريفة التجوال الدولي بين البلدين تعد أحد العوامل الجاذبة للسياحة والمساعدة في خدمة السائحين والزوار.

وتأتي زيارة الوفد الروسي تلبية للدعوة التي وجهتها له وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية والتى تأتى في اطار دعم التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر وروسيا الاتحادية وحضر اللقاء السيد سيرجي كيربيتشينكو سفير روسيا بالقاهرة، والقيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق