اليوم.. عيد ميلاد نجم الأكشن «أحمد السقا»

الثلاثاء، 01 مارس 2016 01:21 م
اليوم.. عيد ميلاد نجم الأكشن «أحمد السقا»
أحمد السقا
ندا عصام

فنان له رصيده الفني، قدم الكثير من الأعمال الفنية وتنوع في أدواره لكي يثبت نفسه على الساحة الفنية، ويعتبر أحمد السقا والفنانة مني زكي من أشهر وانجح الثنائي الذين قدموا الأفلام ذات الطابع الرومانسي، ومن أكثر الأفلام التي علقت في أذهان الجمهور فيلم «تيمور وشفيقة».

درس في الأكاديمية العربية للفنون، تزوج من مها الصغير 17 نوفمبر 1999، وانجب منها: "ياسين وحمزة ونادية"، وهو من عائلة فنية ووالده المخرج محمد صلاح الدين السقا مدير مسرح العرائس، واخرج مسرحيات منها "الليلة الكبيرة، حمار شهاب الدين، صحصح لما تنجح"، تم اكتشافه على يد الكاتب أسامة أنور عكاشة، وقدمه للمخرج محمد فاضل، واشركه في مسلسل النوة عندما شاهده في مسرحية "خدلك قالب" اعجب به وسجل اسمه في نوتة جلدية وقدمه للمخرج محمد فاضل.

شارك في العديد من المسرحيات وبدأ بأدوار صغيرة، فقدم دور كومبارس من خلال مسرحية «خدلك قالب» ومسرحية «غلط في غلط»، مسرحية «النهاردة آخر جنان» مع نجم الكومديا محمد رضا، وايضًا مسرحية «فيما يبدو سرقوا عبدو».

كما ظهر في دور صغير في فيلم «ليلة ساخنة» مع النجم نور الشريف وفيلم «أيام السادات» مع النجم الراحل أحمد زكي، وشارك في مسلسل «النوة» مع النجمة فردوس عبدالحميد، وآخر في مسلسل «نصف ربيع الآخر» مع النجم يحيى الفخراني، وأيضا دور في مسلسل «ترويض» مع النجمة آثار الحكيم، ومسلسل «هوانم جاردن سيتي»، ومسلسل «ألف ليلة وليلة»، وفيلم «هارمونيكا».

كما ظهر كضيف شرف في مسلسل «لقاء على الهواء»، وفي فيلم «رشة جريئة»، وفيلم «حمادة يلعب» وايضًا ظهر في فيلم «سمير وشهير وبهير».

قدم الفنان أحمد السقا الكثير من الأعمال الفنية التي برع في أدوارها، ومن الأفلام التي قدم فيها دور البطولة: «الجزيرة، الجزيرة2، علي جثتى، بابا، المصلحة، ابن القنصل، ابراهيم الأبيض، تيمور وشفيقة، عن العشق والهوى، حرب ايطاليا، تيتو، مافيا، افريكانو، صعيدي في الجامعة الأمريكية.

أما عن المسلسلات التي قدمها: «خطوط حمراء، رد قلبي، زيزنيا، نصف ربيع الآخر، لحظات حرجة، السيندريلا، من الذي لا يحب فاطمة، علي بابا، الأربعين حرامي، وضيف شرف في عايززة اتجوز، وكان أخرهم مسلسل ذهاب وعود الذي عرض رمضان الماضي».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق