«جبهة الاستقلال»: المهندسون انحازوا لمصلحة المهنة والوطن

الثلاثاء، 01 مارس 2016 11:40 ص
«جبهة الاستقلال»: المهندسون انحازوا لمصلحة المهنة والوطن
المهندس محمد النمر

أشاد المهندس محمد النمر وكيل نقابة المهندسين ورئيس جبهة الاستقلال، بنتائج انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين والتي فاز فيها باكتساح تيار "جبهة الاستقلال الموحدة"، ووصفها بأنها "عبرت بحق عن ما يتمتع به جموع المهندسين من حس وطني يسعى لخدمة مصالح المهنة ومصلحة مصر، دون أي حسابات سياسية أو انتماءات ايديولوجية".

وقال النمر: "إن جموع المهندسين انضمت إلى إنجازات المجلس الحالي من أجل استكمال هذه الإنجازات"، لافتًا إلى أن جموع المهندسين انحازت إلى مجلس النقابة الحالي الوطني لأنه يعمل لخدمة المهندس والنقابة والمجتمع".

ودعا الجهات المسئولة إلى الاستجابة لمطالب جموع المهندسين بأن يكون لهم "كادر خاص" لأن هذا مطلب عادل وهو حق وليس منحة من أحد.

وأضاف أن "المشوار أمام المهندسين لايزال طويلا حيث أنه مازال أمامنا استحقاقات كثيرة لأعضاء النقابة في مجال الخدمات كالإسكان وزيادة المعاش لمرة ثانية وثالثة والخدمات الصحية والتدريب لتوفير فرص عمل للمهندسين داخل وخارج مصر".

وأعرب عن اعتقاده بأن مهنة المهندسين تعودت على أن تعمل بعقل وأن يسعوا للحصول على حقوقهم بالطرق والوسائل المشروعة.

وتابع أنه "من المهم أن نعمل معا خلال المرحلة المقبلة من أجل توفير مسكن ملائم لكل مهندس ونسعى لعمل كادر يليق بالمهندس، وعمل دورات تدريبية لشباب المهندسين من أجل توفير فرص عمل مناسبة لهم من خلال اتصال النقابة بالشركات والهيئات.. كما نسعى للارتقاء بكفاءة ومهارات المهندس المصرى في جميع التخصصات حتى يكون على مستوى الأداء المهنى المتطور ليس فقط داخل مصر ولكن على مستوى العالم كله".

كانت النقابة العامة للمهندسين قد أعلنت بصورة رسمية أمس الاثنين، أسماء الفائزين في انتخابات التجديد النصفى للشعب العامة السبعة "كهرباء، وميكانيكا، ومدنى، وعمارة، وتعدين وبترول، وغزل ونسيج، وكيمياء ونووى" والتى أكدت فوز تيار جبهة الاستقلال الموحدة.

وقال المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين: "إن المهندسين حصلوا على استحقاقهم الديمقراطي الثاني وهو إجراء انتخابات التجديد النصفي بعد توقف دام أكثر من 25 عاما".

وأضاف أن "المجلس الأعلى للنقابة اتخذ قرارا واضحا بإسناد الإشراف على الانتخابات للقضاء لكى تحاط العملية الانتخابية بكافة الضمانات في مختلف مراحلها (التصويت والمراجعة والفرز وإعلان النتيجة)".

ودعا نقيب المهندسين الفائزين إلي أن يكونوا قدوة لزملائهم في الأداء النقابى والمهنى والوفاء بوعودهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للأعضاء، كما تمنى حظا أوفر لمن لم يحالفهم الحظ، معربا عن أمله في أن يتواجدوا في النقابة ويساهموا بجهدهم لأن العمل النقابى يتسع للجميع.

من جانبه، أكد المستشار فرج مصطفى رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين على ضرورة أن يكون المهندسون قاطرة التنمية في نهضة وبناء مصر الجديدة.. وقال إنه "في ظل التحديات التى تواجه الأمة يبقى بصيص الأمل من خلال الإبداعات التى يقدمها المهندسون".

وأكد أن الانتخابات تمت في جو من الديمقراطية والشفافية، مشيرا إلي أنه تم تلقى شكاوى محدودة قامت اللجنة بفحصها وانتهت إلي قرارات لم تغير من النتائج المعلنة.

ودعا رئيس اللجنة القضائية العليا الفائزين إلي تحويل الوعود والأحلام إلي واقع وإلي تقبل النقد البناء والارتفاع إلي مستوى المسئولية والطموحات التى يتطلع إليها زملاؤهم.

وناشد النقابة بالإسراع بإعداد التعديلات التشريعية اللازمة بشأن قانون النقابة، ونوه بالدور الحيوي الذى قام به مجلس النقابة في تقديم الدعم اللازم للجنة القضائية العليا أو اللجان العامة أو الفرعية، مما انعكس على الأداء الكلى ويتعين أن يكون نبراسا للنقابات الأخري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة