البرلمان العربي يهنىء«القاسمي»لاختيار الشارقة عاصمة الصحافة العربية

الإثنين، 29 فبراير 2016 05:17 م
البرلمان العربي يهنىء«القاسمي»لاختيار الشارقة عاصمة الصحافة العربية
الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

هنأ البرلمان العربي ، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لاختيار الشارقة عاصمة الصحافة العربية للعام ٢٠١٦.

وقال رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان إن اختيار الشارقة عاصمة للصحافة العربية للعام ٢٠١٦ جاء لما قدمته إمارة الشارقة من قفزة نوعية وآلية متميزة في مجالات الإعلام ودعم الثقافة.

وأضاف الجروان في تصريح اليوم،الاثنين، أن هذا الاختيار جاء نتيجة الاهتمام الذي لمسه الوطن العربي والعالم كله بما قدمته الشارقة ومؤسساتها الإعلامية والثقافية بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي كون إمارة الشارقة مصدرا للإلهام الفكري والثقافي.

وأكد أن هذا يعتبر إضافة إيجابية ونوعية للوطن العربي أجمع.

كان الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس مركز الشارقة الإعلامي قد أعلن أن الشارقة ستدشن في مارس المقبل فعالياتها للاحتفاء بلقب عاصمة الصحافة العربية للعام 2016 باستلامها راية التتويج من القدس المحتلة التي سبق أن توجت عاصمة للصحافة العربية خلال عامي 2014-2015 .

يأتي ذلك بعد اجتماع الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية في العاصمة الأردنية عمان، واختيار الشارقة عاصمة للصحافة العربية لعام 2016 بناء على العديد من المعايير منها تطور الإعلام في الإمارة وإنشاء مدينة الشارقة الإعلامية الحرة، بالإضافة إلى تشجيع المحتوى الثقافي والفكري للمادة الإعلامية خاصة دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للعديد من المبادرات والمشاريع الإعلامية المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق