تكوين لجنة اختيار أعضاء الآلية الوطنية الموريتانية للوقاية من التعذيب

الإثنين، 29 فبراير 2016 05:14 م
تكوين لجنة اختيار أعضاء الآلية الوطنية الموريتانية للوقاية من التعذيب
صوره تعبيريه

بدأت، اليوم الاثنين، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط ورشة تكوينية لصالح لجنة اختيار أعضاء الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب.

وسيتابع أعضاء لجنة الاختيار خلال هذا الملتقى - الذي ينظم بتعاون بين موريتانيا والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وجمعية الوقاية من التعذيب - مجموعة من العروض تتعلق بالقوانين الدولية والوطنية المجرمة للتعذيب، والوسائل والآليات التي ينبغي اتباعها للوقاية منه، والمعايير التي يجب توفرها في أعضاء الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب.

وقال المفوض المساعد لحقوق الإنسان والعمل الإنساني الرسول ولد الخال إن الحكومة الموريتانية حرصا منها على التزاماتها في مجال مناهضة التعذيب قامت بإنشاء آلية وطنية للوقاية من التعذيب سيتم اختيار أعضائها في شهر مارس المقبل.

وأضاف أن موريتانيا صادقت على البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أوالعقوبة القاسية أو المهينة.

وبدورها، أكدت ياسمين شمس، مسؤولة برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في جمعية الوقاية من التعذيب، أن هذا الملتقى يشكل فرصة للجنة اختيار أعضاء الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب لنقاش مختلف القضايا المتعلقة بمعايير اختيار أعضاء هذه الآلية وطرق إنشائها وإدارتها بناء على تجارب بعض الدول في هذا المجال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة