والدة أحد ضحايا «أحداث الإسماعيلية» تروي لحظة قتله

الإثنين، 29 فبراير 2016 11:30 ص
والدة أحد ضحايا «أحداث الإسماعيلية» تروي لحظة قتله
رمضان البوشي

قالت "هدى محمد أحمد " ، 42 سنة – معلمة بوزارة التربية و التعليم ، خلال شهادتها كشاهدة نفي مقدمة من الدفاع في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث الإسماعيلية " ، بأن نجلها اصابته طلقة اثناء تواجده امام المحافظة .

واشارت الأم ، خلال حديثها للمحكمة ، انها ونجلها يوم الواقعة ، كانوا في نزهة بالمدينة إحتفالاً بنجاحه في الثانوية العامة ، وانهم توجهوا لحديقه مجاورة لمبنى المحافظة ، وبعد إندلاع الأحداث توجهوا لمحيط "المحافظة" لمتابعة الأوضاع هناك .

وشددت الشاهدة على أن الرصاصة التي باغتت نجلها جاءت من جهة الشرطة ، على حد قولها ، لتروي بعد ذلك لحظة لفظه لأنفساه الأخيرة فقالت والدموع تغالبها بأن نجلها نطق الشهادة وقال لها "انا شايف خير كبير" ، وإجابة على تساؤل المحكمة عن اذا ما كان نجلها قد أخبرها بمصدر إصابته ، ردت الشاهدة بالتأكيد على نجلها كان في لحظة إحتضار الأمر الذي يعجزه عن النطق بأي كلمة .

تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين .

وأسندت النيابة للمتهم من أبرزها تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة