25 مارس.. آخر موعد للمشاركة بمسابقة الأطفال «بس كفاية»

الإثنين، 29 فبراير 2016 10:04 ص
25 مارس.. آخر موعد للمشاركة بمسابقة الأطفال «بس كفاية»
صورة ارشيفية


تنطلق مسابقة "بس كفاية" للأطفال في مجالات الرسم والقصة القصيرة والتصوير الفوتوغرافي ضمن المسابقة الوطنية التوعوية لمناهضة العنف ضد الأطفال التي تعلن نتائجها خلال المؤتمر الإقليمي الرابع لمناهضة العنف ضد الأطفال بالكويت في الفترة من 18 إلى 20 أبريل المقبل.


وقال الدكتور سلمان العسعوسي المدير التنفيذى للمسابقة الوطنية التوعوية لمناهضة العنف ضد الأطفال إن "المسابقة تسعى لتعزيز دور الصور والرسوم والقصص القصيرة في مجال التوعية بمخاطر العنف ضد الأطفال، وتوعية المجتمع بأهمية التصدي لهذه الظاهرة، وتحفيز طلبة المدارس للتعبير عن آرائهم وإبداعاتهم الفنية.

وأضاف أن "هذه المسابقة الكويتية العربية تنطلق مع المؤتمر الإقليمي الرابع "لا للعنف للأطفال" وهى مسابقة فريدة من نوعها، وأن هذه المبادرات السباقة ليست جديدة على دولة الكويت، فقد كانت يوما شعلة الفكر والثقافة والفنون، وأنه تم طرح المبادرة ووثيقة الولاء في حب الكويت مع كوكبة من المثقفين والمهتمين بشؤون الثقافة والطفل ومنها انبثقت المسابقة بالتعاون مع الدكتورة منى خواري نائب رئيس اللجنة الوطنية العليا للطفل".

ولفت إلى أن المسابقة تقام تحت رعاية مكتب الإنماء الاجتماعي في رئاسة الوزراء ووزارة الصحة ووزارة الشؤون ووزارة التربية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجمعية الكويتية للفنون التشكيلية والمحور الإنساني العالمي للطفولة، وأنه يجري الآن دخول العديد من المؤسسات والوزارات لدعم المسابقة لأهميتها عربيا ودوليا.

وأكدت العسعوسي أن المسابقة تحاكي الطفل بسنواته العمرية كي يستطيع أن يعبر عن مشاعره كطفل ويرصد بإحساسه ما يواجهه في محيطه، مشيرا إلى أن أهم ما يميز الجائزة كونها تجعل الطفل الكويتي والعربي على وعي ودراية بقضاياه الحية والمباشرة.

وكانت اللجنة المشرفة على المسابقة أقرت أن يكون يوم 25 مارس المقبل آخر موعد لتسلم المشاركات من جميع أرجاء الوطن العربي، ويحق للمشارك التقدم لأكثر من مجال من مجالات المسابقة على أن يقدم عملا واحدا فقط في المجال الواحد.

وتتضمن الشروط الخاصة بالمشاركة في مجال القصة القصيرة للفئة العمرية (6-10 سنوات)، أن تقع القصة في 10 صفحات من ضمنها الغلافان الأول والأخير متضمنة 4 صفحات صور فقط.. وللفئة العمرية (11-15 سنة) 16 صفحة متضمنة 6 صفحات صور، وللفئة العمرية (16-18 سنة) 20 صفحة متضمنة 8 صفحات صور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق