الكتيبة 309 التابعة للجيش الليبي: تقدمنا باتجاه معسكر «قنفودة» ببنغازي

الإثنين، 29 فبراير 2016 08:04 ص
الكتيبة 309 التابعة للجيش الليبي: تقدمنا باتجاه معسكر «قنفودة» ببنغازي
الجيش الليبي

قال مسئول الإعلام بالكتيبة "309 مشاة" الليبية المنذر الخرطوش، أمس الأحد، إن الكتيبة تقدمت باتجاه معسكر، "قنفودة" المعروف بـ"معسكر درع ليبيا 1" التابع لما يسمى بـ "مجلس شورى ثوار بنغازي"، بالمحور الغربي في مدينة بنغازي.

وأضاف الخرطوش في تصريح صحفي أمس الأحد، أن الكتيبة تسير بخطى ثابتة في المحور الغربي رفقة أبناء المؤسسة العسكرية من كل مناطق ليبيا، مشيرًا إلى تمشيط منطقة ميناء "المريسة" والحليس وبوفاخرة بالكامل من الجماعات الإرهابية المسلحة، وخلوها من الألغام الأرضية وتفكيك البعض من قبل فرق الهندسة العسكرية.

وأوضح الخرطوش أن الكتيبة فقدت أمس الأحد جنودها النظاميين، وهو جمال سعيد عبدالرحمن المنفي، من مدينة طبرق، وأصيب آخران بإصابات خفيفة في محيط منطقة الحظيرة الجمركية المتاخم لمعسكر الدرع رقم 1.

وأضاف أن الكتيبة «21 حرس حدود» بقيادة الملازم أول عمر أبسيط الزوي انضمت للكتيبة "309 مشاة" بالمحور الغربي، لافتًا إلى أن كتيبته ستزداد قوة لما تمتلكه الكتيبة "21 حرس حدود" من قوة كبيرة من المدرعات وعربات جراد وقوة بشرية.

ولفت مسئول الإعلام بالكتيبة "309 مشاة" إلى أن المحور الغربي يعد أهم محاور القتال في مدينة بنغازي، مبينًا أن السيطرة على ميناء المريسة ستحرم التنظيم الإرهابي من الإمدادات التي تأتي عبر المنفذ البحري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق