محافظ سوهاج: أجرينا تجربة طوارئ لوقوع سيول بالتنسيق مع القوات المسلحة

الأحد، 28 فبراير 2016 08:05 م
محافظ سوهاج: أجرينا تجربة طوارئ لوقوع سيول بالتنسيق مع القوات المسلحة
محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم

صرح محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم بأن المحافظة أجرت، اليوم الأحد، تجربة طوارئ بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة لإختبار مدى إستعداد أجهزة المحافظة للتعامل حال حدوث سيول شديدة.

جاء ذلك على هامش جولة المحافظ، والتي رافقه خلالها قائد قوات الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق، والمسئولين بالمحافظة، وذلك لمتابعة تجربة محاكاة حدوث سيول.

وقال المحافظ «إننا لا ننتظر حدوث الأزمة حتى نبحث عن سبل التعامل معها، لذا نتأكد دوما من استعداد المحافظة بجميع أجهزتها للتعامل حال حدوث أي طارئ أو أزمة».

وأضاف المحافظ أن التأكد من ذلك يتطلب المتابعة والتقييم لأداء هذه الأجهزة، وتتم الأولى عبر الجولات الميدانية المفاجئة، بينما تتم عملية التقييم عبر متخصصين ممثلين في أفراد القوات المسلحة صاحبة الخبرة والباع الطويل العظيم في حسن إدارة الأزمات والتدخل الفوري؛ حيث لبت طلب المحافظة وحضرت لإجراء التجربة.

وأوضح أن التجربة تمثلت في غمر نفقين رئيسيين بمدينة سوهاج، وهما نفق العروبة ونفق الشهيد نبيل فراج، بالماء مع وجود سيارات وأشخاص بالنفق كمحاكاة للسيول، ثم تدخلت أجهزة المحافظة بشكل فوري، وتمكنت من إخراج الأشخاص وشفط المياه بسرعة وسحب السيارات وتسيير حركة المرور في فترة زمنية قياسية بالنسبة للتعامل في مثل هذه الأزمات حال حدوثها.

ثم تفقد المحافظ ومرافقوه مخيمات الإيواء بحي الكوثر، والتي أقامتها جمعية الهلال الأحمر فرع سوهاج، وتفقد المخيمات ومحتوياتها إلى جانب الخيمة المخصصة لاستقبال الحالات المرضية والإسعافات الأولية، ووجه المحافظ الشكر لفريق المتطوعين من الهلال الأحمر والجمعية.

وتوجه المحافظ عقب ذلك إلى قرية الجلاوية لتفقد مخرات السيول، وأوضح أن هذه المخرات تم اختيارها بواسطة معهد متخصص في ذلك وتابع لوزارة الري، وذلك بعد إجراء دراسات علمية متخصصة بتكلفة 400 ألف جنيه، وهو مبلغ رمزي إذا ما تمت مقارنته بحياة مواطن مصري.

وأشار إلى أن المحافظة أعدت مدارس قريبة من المنازل المحتمل تضررها من السيول حال حدوثها، لنقل المتضررين إليها حتى الانتهاء من شفط المياه من منازلهم.

ووجه المحافظ الشكر للقوات المسلحة، معربا عن فخره واعتزازه كمصري بجيشه الذي يزخر برجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وما بخلوا على بلدهم في السلم والحرب.

ومن جانبه، قال قائد قوات الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق ننقل خبرتنا للأجهزة التنفيذية وسعداء بأداءهم خلال تجربة محاكاة السيول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق