رئيسان مكسيكيان سابقان يشبهان "ترامب" بالزعيم النازي "هتلر"

الأحد، 28 فبراير 2016 07:44 م
رئيسان مكسيكيان سابقان يشبهان "ترامب" بالزعيم النازي "هتلر"
الرئيس المكسيكي الأسبق فيليبي كالديرون

اعتبر الرئيس المكسيكي الأسبق فيليبي كالديرون أن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يذكره بزعيم النازية أدولف هتلر.

ونقلت صحيفة اندبندنت البريطانية عن كالديرون قوله، خلال حفل أقيم في مكسيكو سيتي اليوم الأحد، إن الملياردير الأمريكي "يذكرني بهتلر"، متهما إياه بالعنصرية و"استغلال المشاعر كما فعل هتلر".

وأضاف كالديرون "هذا المنطق المتعلق بالإشادة بتفوق الجنس الأبيض ليس ضد الهجرة فحسب، إنه يتصرف ويتكلم جهرا ضد المهاجرين الذين لهم لون بشرة مختلف عن بشرته، وهذا بصراحة شيء عنصري، كما أنه يستغل المشاعر مثلما كان يفعل هتلر في زمانه".

وسبق وأن أغضب ترامب المكسيكيين لاقتراحه أن على الولايات المتحدة بناء سور مثل "سور الصين العظيم" بتمويل من المكسيك، لمنع الناس من عبور الحدود بطرق غير مشروعة.

وفي الحفل نفسه، انتقد الرئيس المكسيكي السابق فيسينتي فوكس - الذي ينتمي للحزب الثوري المحافظ والذي خلف كالديرون في الرئاسة - خطط ترامب حول الحدود، مؤكدا أن بلاده لن تدفع لهذا الجدار اللعين، مقترحا على ترامب أن يموله لو أراد أن يبنيه.

وأضاف "من فضلكم أيها اللاتينيون في الولايات المتحدة، افتحوا أعينكم. ليس الأمر لمجرد الدفاع عن جنسنا وليس للدفاع عن عقيدتنا. إنها للدفاع عن هذه الأمة التي تستضيفكم. هذه الأمة سوف تفشل إذا ذهبت إلى أيدي رجل مجنون".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة