«الزراعة»: بدء صرف مستحقات مزارعي القصب

الأحد، 28 فبراير 2016 05:03 م
«الزراعة»: بدء صرف مستحقات مزارعي القصب

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بيانا، اليوم الأحد، أكدت فيه أنه تمت الاستجابة لمزارعي قصب السكر وصرف مستحقاتهم مبكرا هذا العام، إيمانا من الحكومة بدور الفلاح المصري في التنمية باعتباره العمود الفقري للإنتاج في مصر.

وقال البيان، إنه تم صرف 80% من مستحقات مزارعي القصب لدى المصانع، بحيث يتم صرف باقي المبلغ تباعا وحتى انتهاء فترة التوريد.

وفيما يتعلق بالمزارعين الذين حصلوا على قروض بضمان المحصول من بنك التنمية والإئتمان الزراعي، أوضحت الوزارة أنه سيتم صرف 75% من مستحقاتهم، وصرف باقى المبلغ بعد تسوية السلفة.

من جانبه، قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إنه بالرغم من كون وزارة الزراعة وزارة بحوث وإنتاج وإرشاد، إلا أنها تعمل جاهدة على حل كافة مشكلات المزارعين لدى الوزارات المعنية سواء في مجال التسويق أو توفير مستلزمات الإنتاج وغيرها.. لافتا إلى أن الوزارة وفرت الأسمدة الأزوتية هذا العام، الأمر الذي قضى على أزمة الاختناقات لأول مرة في صرف الأسمدة للمزارعين.

وأضاف أنه تم تفعيل قانون الزراعة التعاقدية الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال إنشاء مركز الزراعات التعاقدية الذي يتيح للفلاح تسويق محصوله قبل الزراعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة