حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون بعدد من المحافظات

الأحد، 28 فبراير 2016 05:01 م
حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون بعدد من المحافظات

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية لضبط الخارجين عن القانون.

وفي محافظة قنا، أسفرت الحملة التي بدأت منذ مطلع الشهر الجاري عن ضبط 176 قطعة سلاح ناري و748 طلقة نارية مختلفة الأعيرة و389 قضية تموينية متنوعة و95 قضية آداب.

كما أسفرت الحملة - بحسب تصريحات مدير أمن قنا - عن ضبط 37 قضية اتجار بالمواد المخدرة و5 آلاف و478 قضية مرافق متنوعة و18 ألفا و367 مخالفة مرورية متنوعة.

كما تمكنت من ضبط عامل وزوجته كونا تشكيلا عصابيا، تخصص في سرقة محلات الذهب والمجوهرات، واستعادة مشغولات ذهبية قاما بسرقتها من محل مجوهرات بالقاهرة.

وفي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في تزوير أوراق السيارات من خلال رقمي الشاسيه والموتور، وبحوزتهم 4 سيارات ملاكي مبلغ بسرقتها.

كان اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارا يفيد قيام كل من حمدي م. أ. (33 سنة) سائق، وخالد ز. م. (49 سنة) جزار والمطلوب في 8 قضايا تبديد، وشادي م. ف. 36 سنه عاطل، وأشرف م. ك. (43 سنة) سمسار، وأحمد ف. م. والسابق اتهامه في 8 قضايا متنوعة، بالاتجار غير المشروع في السيارات المتحصلة من السرقة من خارج المحافظة، والتلاعب في رقمي الشاسيه والموتور، وتزوير الرخص.

وتوصلت التحريات إلى حيازتهم 4 سيارات، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بأن السيارات من متحصلات السرقة.

كما تم ضبط 1283 مخالفة مرورية متنوعة و26 دراجة بخارية بدون لوحات، و6 قطع سلاح، و31 قضية تموينية متنوعة، وتنفيذ 1015 حكما قضائيا، كما تمكنت الحملة من إزالة 30 حالة تعد على الأرض الزراعية، بمساحة فدان وقيراطين و23 سهما.

وفي العريش بمحافظة شمال سيناء، تمكنت حملة أمنية من فحص 250 شقة سكنية، حيث تم ضبط 8 مشتبه فيهم بينهم 3 من المطلوبين أمنيا، وكان قد سبق فحص وتمشيط آلاف الوحدات السكنية والعمارات والشقق المفروشة، وتم ضبط العديد من المخالفات وبعض المشتبه في تورطهم في الأعمال العدائية.

وفي سوهاج، ضبطت مباحث الأموال العامة صاحب مكتبة بمدينة طهطا، لقيامه ببيع طوابع بريدية ودمغات حكومية مزورة للمواطنين.

كان اللواء أحمد أبوالفتوح مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارا من قسم مكافحة جرائم الأموال العامه بالمديرية بضبط عبد الأخر م. ب. 36 عاما صاحب مكتبة، لقيامه بتزوير طوابع بريدية ودمغات حكومية منسوب صدورها للمطابع الأميرية ومطابع هيئة البريد، وقيامه باستغلال المكتبة المملوكة له في بيع تلك الطوابع للمواطنين مدعيًا أنها أصلية.

كما تمكنت المباحث من ضبط صاحب مخبز بلدي بدائرة قسم ثان مدينة سوهاج، لتلاعبه في ماكينة استلام وصرف الدقيق المدعم، واستيلائه على أكثر من 58 طنا من الدقيق المدعم لبيعها في السوق السوداء.

وكان اللواء أحمد أبوالفتوح مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارا بقيام قوة من ضباط الإدارة بضبط عمرو م. ح. (45 عاما) صاحب مخبز بلدي، ويقيم بدائرة قسم ثان سوهاج، لقيامه بالتلاعب في ماكينة استلام وصرف الدقيق المدعم، واستيلائه علي 1169 شيكارة دقيق بلدي. وقدرت فروق الأسعار بمبلغ 151 ألفا و970 جنيهًا، بقصد بيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي المنصورة، تم ضبط عاطل قبل ترويجه كمية من أقراص التامول المخدر علي عملائه. وكان بلاغ ورد لمباحث المنصورة يفيد بضبط محمد رضا المصري 18 عاما عاطل، وبحوزته 760 قرصا لعقار التامول المخدر، ومبلغ مالي حصيله بيعه العقار، وتليفون محمول للاتصال بعملائه.

وفي القليوبية، تمكنت مباحث التموين من ضبط كميات كبيرة من لحوم الكفتة منتهية الصلاحية داخل منفذ لبيع المواد الغذائية بمدينة العبور، قبل بيعها للمواطنين.

وكانت معلومات قد وردت تفيد قيام محمد جلال محمد، المسئول عن محل بيع منتجات مزارع الأمن الغذائي في الحي الأول بمدينة العبور، بعرض سلع غذائية منتهية الصلاحية للبيع، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تم ضبط 1500 كجم كفته بقرى وبسطرمة منتهية الصلاحية.

وفي أسيوط، تمكنت حملة أمنية من ضبط 141 كجم دواجن ومشتقاتها، غير صالحة للاستخدام الآدمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق