نائب وزير الإسكان يتابع تطوير منطقتى الرويسات والهضبة بسيناء

السبت، 27 فبراير 2016 05:01 م
نائب وزير الإسكان يتابع تطوير منطقتى الرويسات والهضبة بسيناء
د. احمد عادل درويش، نائب وزير الاسكان

التقى د. احمد عادل درويش، نائب وزير الاسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، باللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وقيادات الاسكان بالمحافظة، حيث تفقد نائب وزير الاسكان مع اللواء جمال الريس، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد الكيلانى، وكيل وزارة الإسكان، والمهندس محسن السعيد، رئيس جهاز تعمير جنوب سيناء، منطقة الرويسات ومنطقة الهضبة.

وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم انه تم عقد اجتماع في ديوان عام المحافظة، حضره العديد من قيادات المحافظة للإسكان والتخطيط والعشوائيات ، وعرضت المهندسة سعاد نجيب، مديرعام وحدة متابعة المشروعات بصندوق تطوير المناطق العشوائية، وضع المناطق العشوائية بالمحافظة، وخطة الوزارة لتطويرها، كما اكد د. احمد عادل درويش على أهمية التعاون من حيث تقديم الدعم الفنى المطلوب، مع مراعاة طبيعة سكان الرويسات، لما فيها من حرفيين وطبقات اجتماعية متعددة وضرورة الحفاظ على حقوقهم بتوفير مسكن ملائم.

جدير بالذكر أن منطقة الرويسات تقع اسفل الجبل، مما يجعلها تتعرض لمخاطر الانزلاقات الجبلية، والمساكن مبنية بمخلفات مواد البناء على مساحة 3،3 فدان وعدد الوحدات 21 وحدة بمتوسط مساحة 120 مترا للوحدة، وقد تم تخصيص ٤٠ مليونا لمشروع تطوير المنطقة، كما تضم منطقة ثانية مبنية من الطوب اللبن ومخلفات البناء وحالتها الانشائية سيئة، على مساحة 2،8 فدان بها 19 وحدة سكنية وتكلفة مشروع تطوير المنطقة 45 مليون جنيه، كما أن منطقة عشوائيات الهضبة تضم 850 وحدة سكنية تعد من مناطق السكن غير الملائم أيضا.

كما ناقش د. احمد درويش خطة تطويرالأسواق العشوائية بالمحافظة ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال الحصر والتخطيط، مع التأكيد على وجود جدول زمنى واضح مع توفير المخصصات اللازمة من السنة المالية الحالية للمرحلة الأولى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق