وزير الخزانة البريطانى:الخروج من الاتحاد الأوروبي سيكون "صدمة" للاقتصاد العالمي

السبت، 27 فبراير 2016 01:42 م
وزير الخزانة البريطانى:الخروج من الاتحاد الأوروبي سيكون "صدمة" للاقتصاد العالمي
جورج أوزبورن


قال وزير الخزانة البريطاني، جورج أوزبورن، اليوم السبت إن وزراء المالية من اقتصاديات العالم الرائدة حذروا من تعرض العالم "لصدمة اقتصادية" يسببها خروج بريطانيا المحتمل من الاتحاد الأوروبي.

وفي كلمته في اجتماع وزراء مالية الدول العشرين في الصين، قال الوزير البريطاني،إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيعرض فرص العمل، وتكاليف ومستويات المعيشة للخطر.

وذكرت صحيفة ،الجارديان،البريطانية إن الوزراء ومحافظي البنوك المركزية المجتمعين في شنغهاي اتفقوا على استخدام كافة الأدوات السياسية لرفع مستوى النمو العالمي المتباطئ، وفقا لمسودة البيان، على الرغم من القلق الألماني بشأن الحوافز المالية والنقدية.
ويسعى وزراء مجموعة ال20 لحلول سياسية وسط قلق متزايد حول الاقتصاد العالمي والمخاوف بشأن النمو في الصين والولايات المتحدة.

وأكدت مسودة البيان المسربة على استمرار السياسات النقدية لدعم النشاط الاقتصادي وضمان استقرار الأسعار ... ولكن السياسة النقدية وحدها لا يمكن أن تؤدي إلى نمو متوازن".

وأضافت "أن الانتكاسات الاقتصادية الأخيرة بالأسواق كانت ردود فعل مفرطة للمخاوف الاقتصادية التي لا تعكس الأسس الاقتصادية، وليس بفضل التهديدات مثل احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة اللاجئين الأوروبية."

وأشارت المسودة في سطرها السابع الى الصدمة الاقتصادية لخروج بريطانيا المحتمل من الاتحاد الأوروبي.

ومن المنتظر أن يرحب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بتحذير بيان وزراء مالية الدول العشرين مع محاولاته عرض قضية ابقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي عند إجراء الاستفتاء يوم 23 يونيو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق