«الجبلاية»: مصر منحت صوتها للشيخ سلمان

الجمعة، 26 فبراير 2016 08:55 م
«الجبلاية»: مصر منحت صوتها للشيخ سلمان
جمال علام

أعرب جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن حزنه لخسارة الثنائي العربي "الأمير الأردني علي بن الحسين، والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم" في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، متمنيا في الوقت ذاته التوفيق للسويسري جياني إنفانتينو الرئيس الجديد للفيفا.

وفاز السويسري جاني إنفانتينو الأمين العام السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، برئاسة الفيفا، بعدما نجح في الحصول على 115 صوتا من إجمالي 207 أصوات، ليتفوق على منافسيه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي حصد 88 صوتا، والأمير علي بن الحسين (أربعة أصوات) والفرنسي جيروم شامبين الذي لم يحصد أي صوت، وذلك خلال الجولة الثانية للانتخابات.

وقال جمال علام المتواجد حاليا في مدينة زيورخ السويسرية للمشاركة في انتخابات الفيفا - في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه كان يتمنى أن يفوز مرشح عربي بمنصب رئيس الفيفا، مشيرا إلى أن الشيخ سلمان بن إبراهيم كان ندا قويا في الانتخابات، وكان قريبا من الحصول على المنصب.

وأوضح علام، أن صوت مصر في جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الفيفا ذهب للبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم، في إطار سعي اتحاد الكرة لحصول مرشح عربي على المنصب، حيث كان سلمان بن إبراهيم هو صاحب الحظوظ الأوفر في المنافسة خلال جولة الإعادة، رافضا الإفصاح عن المرشح الذي صوت له في المرحلة الأولى من الانتخابات، ولكنه أكد أنه أحد المرشحين العربيين.

وأكد رئيس اتحاد الكرة، أنه حرص على تهنئة جياني إنفانتينو فور فوزه بمنصب رئاسة الفيفا، متمنيا أن يتمكن من إنقاذ منظومة كرة القدم الأكبر في العالم من الأزمة الحالية بعد إعتقال عدد كبير من مسئوليه الحاليين والسابقين في قضايا فساد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق