التضامن: معسكر تثقيفي لأبناء مؤسسات الرعاية بمركز شباب الجزيرة

الجمعة، 26 فبراير 2016 03:43 م
التضامن: معسكر تثقيفي لأبناء مؤسسات الرعاية بمركز شباب الجزيرة
وزارة التضامن الاجتماعي

تنظم مبادرة (بينا للتطوع)، وهي إحدى مبادرات وزارة التضامن الاجتماعي، معسكرا تثقيفيا رياضيا لأبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية بمحافظتي القاهرة والجيزة بالتعاون مع الجمعية المصرية لتنمية ثقافة الطفل، وذلك بمركز شباب الجزيرة غدا،السبت.

وقالت الوزارة - في بيان اليوم الجمعة - إن المعسكر (الذي يشارك به 104 أطفال من 9 دور رعاية اجتماعية) يتضمن عددا من الأنشطة التعليمية والترفهية، والتي تعمل على تنمية مهارات الأطفال ومساعدتهم في اكتشاف قدراتهم المختلفة ،بالإضافة إلى تنفيذ عدد من آليات الدمج المجتمعي وتغيير بعض المفاهيم لدى هؤلاء الأبناء ، كما يتضمن المعسكر أيضا تنظيم عدد من المسابقات وتقديم شهادات تقدير للمشاركين.

وتهدف مبادرة (بينا للتطوع) - التي تم تدشينها عام 2015 - دعم مؤسسات الرعاية المختلفة باعتبارها أول مبادرة تفاعلية لتفعيل مفهوم التطوع داخل المجتمع وإشراك جميع فئات المجتمع في الخدمة المجتمعية، حيث يتم تنظيم دورات تدريبية للمتطوعين على سياسات حقوق الطفل ومعايير الجودة بدور الأيتام وتنظيم عدد من ورش العمل تتضمن محتوى تفاعليا للأنشطة مع الأطفال.

وقد استكملت المبادرة في عامها الثاني تغطية 6 محافظات هي: القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والمنوفية والغربية، وشهد شهر فبراير الجاري بدء العمل بمحافظتين جديدتين هما المنيا وبني سويف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق