غادة والي تشارك فى المؤتمر العربي للأسرة بشرم الشيخ الأحد

الجمعة، 26 فبراير 2016 02:44 م
غادة والي تشارك فى المؤتمر العربي للأسرة بشرم الشيخ الأحد
غادة والي

ينعقد المؤتمر العربى،بعد غد الأحد، بعنوان "الأسرة العربية في ظل التغييرات المعاصرة" فى شرم الشيخ وتنظمه وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وتشارك بالجلسة الافتتاحية وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، غادة والى،
ومحافظ جنوب سيناء، خالد فودة ووزير العمل والتنمية الاجتماعية بالبحرين، جميل حميدان، والأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشئون الاجتماعية، السفير بدر الدين علالى.

ويتناول المؤتمر على امتداد ست جلسات عمل العديد من القضايا المتعلقة بالأسرة العربية والتغييرات الراهنة والمخاطر والتحديات التي تواجهها والفرص المتاحة لتطورها .

كما تناقش كيفية تحقيق الأمان الأسرى للمجتمعات العربية في ظل الصراعات الراهنة بعدد من الدول العربية وحالة عدم الاستقرار بها وكذلك الدور الذي من المفترض أن تلعبه الأسرة العربية في ظل التحديات التي تواجهها ودور المجتمع المدنى.

كما سيتم التطرق إلى دراسة تقنيات الاتصال الحديثة وأثرها على الأسرة العربية ومكانتها في تنشئة الأبناء، وكذلك أثرها على التعليم والاعلام ووسائل التواصل الإجتماعي .

ويسلط المؤتمر الضوء على اولويات العمل الإجتماعي على المستوى العربي لما بعد عام 2015 وستعلن الجلسة الختامية أجندة عمل بعد تبنيها من الوزراء الحاضرين لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 والخاصة بالأسرة العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة