«الهلالي»: سوف ألغي الوساطة والمحسوبية في التقديم للمدارس الخاصة

الجمعة، 26 فبراير 2016 01:21 م
«الهلالي»: سوف ألغي الوساطة والمحسوبية في التقديم للمدارس الخاصة
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التعليم،
ريم محمود

كشفت مصادر داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التعليم، يدرس الآن إعادة هيكلة منظومة التعليم الخاص.

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» عن تفاصيل هذه الآلية، حيث يضع الوزير ضوابط جديدة للمصروفات الدراسية داخل المدارس الخاصة وعدم التجاوز في رفع المصروفات إلا بعد الرجوع الى الوزارة، مؤكدًا المصدر أن الوزير قد شكل لجنة لمتابعة المدارس الخاصة وعمل حملات للتفتيش عليها باستمرار، بالإضافة الى حملات مراقبة على المناهج التي يدرسونها وكيفية تدريسها بسبب الشكاوى التي تلقتها الوزارة وتفيد بأن يوجد بعض المدرسين يعملون على تخريب عقول الطلاب بخلط السياسية في المناهج.

وقال المصدر: أن الوزير قد فتح تلقى باب للشكاوى الخاصة بالمدارس الخاصة داخل خدمة المواطنين، وكان أغلبها بسبب رفع المصروفات بالإضافة إلى زيادة مصاريف الكتب الدراسية زيادة عن المقرر، وقد أمر الوزير على الفور بسرعة إرسال لجان الى هذه المدارس للتحقيق في الأمر ورد الأموال الفارقة الى أولياء الأمور.

أما عن طرق التقديم داخل المدارس الخاصة قال المصدر: إن الوزير يرى أن طرق التقديم في هذه المدارس تأتي بالوساطة والمحسوبية بالإضافة إلى تحويل عملية التقديم إلى تجارة صريحة عن طريق أبلكيشن التقديم والتي يصل سعرها الآن إلى 300 جنيها، حيث يوجد ألية للتقديم داخل المدارس تكون تحت اشراف الوزارة وسوف يتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها.

وفي سياق متصل، علمت «صوت الأمة» من مصادرها أن جمعية المدارس الخاصة تخاطب المالية من أجل إلغاء الضرائب على المدارس الخاصة، مؤكدًا على أحد اعضائها أن هذه الضرائب تسبب لهم خسائر كثيرة وعند عدم موافقة المالية سوف تتجه الجمعية إلى الاجراءات القانونية لإلغائها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق