بالصور.. بدء انتخابات المهندسين بمحافظة أسوان

الجمعة، 26 فبراير 2016 12:19 م
بالصور.. بدء انتخابات المهندسين بمحافظة أسوان
وفاء عبدالرازق

بدأت اليوم الجمعة، انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين بمحافظة أسوان، والتى تجرى فى ثلاث مقرات للنقابة بالمحافظة فى المقر الرئيسى بمدينة «أسوان، وكوم أمبو، وأدفو»، وممن المقرر أنتهاءها الساعة السابعة مساء اليوم.

قال المهندس أسامة فهمي نقيب المهندسين بأسوان إن أنتخابات التجديد النصفى تتم خلال سنتين من موعد إجراء الانتخابات العامة، لاختيار 7 مرشحين، موضحًا أن يتقدم للانتخابات فى التجديد النصفى 10 مرشحين شعبة كهرباء مطلوب 2، و5 ميكانيكا مطلوب منهم 1، و6 مدنى مطلوب منهم 2، و4 مرشحين شعبة عمارة مطلوب منهم 1، و3 مرشحين شعبات أخرى مابين كيماء تعدينية وغزل ونسيج وكيمياء نووية مطلوب منهم مرشح واحد.

أضاف النقيب أن من ضمن المرشحين حاليين 6 أعضاء كانوا فى المجلس السابق، ومن المقرر المنتخبيين فى التجديد النصفى أن يستكملوا مدتهم لحين أنتهاء مدة دورة النقيب والتى تستغرق عامين، لحين إجراء انتخابات أخرى مع أنتخابات النقيب القادمة، مشيرًا إلى أن انتخابات النصيب تجرى كل أربع سنوات، وانتخابات الشعب كل سنتين وتوجد ثلاث مراكز أقتراع بمدن كوم امبو وأدفو وأسوان.

وأوضح أن القوائم التى تخوض الانتخابات اليوم قائمة تيار الاستقلال وقائمة مهندسى أسوان وعناصر أخرى بشكل فردى ،وتعد نسبة الإقبال متوسطة حتى الأن ومن المتوقع زيادتها فى الفترة المسائية.

وأشار إلى أن انتخابات النقابة تجرى على جزئين الأول للنقابة الفرعية تكميلية وانتخابات الشعبة العامة للمجلس الاعلى للنقابة على مستوى الجمهورية والذى يتكون من النقيب والوكيل وأمين الصندوق و23 نقيب من النقابات الفرعية والباقيين من الشعب الهندسية، ويشارك فيها جميع الأعضاء على مستوى الجمهورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق