«تواضروس » يرسل وفد كبار الاساقفة ومطارنة الكنيسة لتجليس مطران القدس

الخميس، 25 فبراير 2016 02:11 م
«تواضروس » يرسل وفد كبار الاساقفة ومطارنة الكنيسة لتجليس مطران القدس
البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية
مونيكا جرجس

يرسل البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وفدا مكونًا من 6 من كبار الاباء الاساقفة والمطارنة بالكنيسة الارثوذكسية، وذلك لحضور تجليس المطران الجديد بالقدس.

ووفقا للطقس الكنسى " يجلس أسقف مطران، على اعتبار أن المطران أعلى رتبة كنسية بعد البابا"، والجدير بالذكر أن البابا تواضروس الثانى سيرسم (يعين) القمص ثيؤدور الأنطونى مطرانا للقدس فى السابع والعشرين من فبراير الجارى فى صلوات عشية بحضور الأساقفة ومطارنة المجمع المقدس.

رغم أن الكنيسة لم تُعلن رسميًا حتى اليوم عن اختيار القمص ثيودور مطرانًا للقدس والكرسي الأورشليمي، إلا أن الراهب وصل بالفعل لمقر دير الأنبا أنطونيوس بوسط البلد استعدادًا لرسامتة مطرانا للقدس.

وحرص البابا تواضروس الثاني، على إخفاء اسم المطران الجديد للقدس عن أعين الإعلام، حتى انتشرت شائعات تفيد باختيار القمص إيليا أفامينا الراهب بدير مارمينا بمريوط مطرانا للقدس، وهو ما أكده الأنبا أرميا رئيس المركز الثقافي القبطي على صفحته الشخصية لابموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

فيما فاجئ البابا الجميع باختيار القمص ثيؤدور الأنطوني، حيث اعتادت الكنيسة اختيار مطارنة للقدس من دير الأنبا أنطونيوس فيما عدا الأنبا إبراهام الراحل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق