استمرار جلسات المؤتمر الدولي الثالث للنانو تكنولوجي بقنا

الأربعاء، 24 فبراير 2016 08:34 م
استمرار جلسات المؤتمر الدولي الثالث للنانو تكنولوجي بقنا
صورة ارشيفية
أحمد القاضي

تواصل جامعة جنوب الوادي، إنعقاد جلسات المؤتمر الدولي الثالث للنانو تكنولوجي وتطبيقاته، تحت رعاية أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، وأحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، وعباس منصور، رئيس الجامعة بالغردقة، في الفترة من 23 إلى 25 فبراير الحالي بالغردقة.

وقال محمود خضاري، رئيس المؤتمر، إن من أهم الأبحاث التي ناقشها المؤتمر بحث للدكتورة يولاندا تانكو، الباحثة بمركز الأبحاث العلمية والصناعية بدولة جنوب أفريقيا، حول إعادة تدوير مياه الصرف لإعادة استعمالها في أغراض الزراعة بواسطة تكنولوجيا النانو الحديثة، ومدى إمكانية تطبيق تلك التقنية في مصر والدول الأفريقية، ما يحقق لتلك البلاد الإصلاح الإقتصادي ولتنمية المستدامة.

كما قدٌم محمود سيد عبد الصادق، الأستاذ المساعد بكلية العلوم بجامعة جنوب الوادي، بحث أجراه بالتعاون مع باحثين من الأردن وبولندا حول تحضير خلايا شمسية ذات كفاءة عالية للتوسيع في استخدامات الطاقة الشمسية كمصدر بديل نظيف للطاقة.

وعرض عبد الحميد الشرقاوي بحث حول استراتيجيات التفكير التي تواجه التحديات الاقتصادية لتطبيقات النانو تكنولوجي في صناعة البناء، ومن جانبه عرض يس عجور، استخدام البوليمترات في تركيب النانو لإزالة الأصباغ الملوثة للبيئة.

و قدمت دينا صلاح، باحثة من جامعة عين شمس، بحث حول استخدام أعمدة الذهب في الصورة النانو مترية في التطبيقات الصحية، مع مناقشة بحث آلاء حسن، من جامعة قناة السويس، حول مقاومة أكاسيد الفضة والزنك في الصورة النانو مترية للكائنات الدقيقة المقاومة للأدوية المختلفة المستخدمة كمضادات حيوية، حيث أثبت الخليط الجديد كفاءة كبيرة في التخلص من هذه الكائنات.

وقدم عرفات توغان بحث حول تطوير خلايا الوقود باستخدام تكنولوجيا النانو وذلك بتحضير جزيئات من البلاتين والسيريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة